رسائل “أميرة عراقي” أولى الثانوية لوالدها وللطلاب المعتقلين

13612266_579363322224334_2756021579589747970_n

 

وجهت الطالبة أميرة عراقي- ابنة المعتقل الدكتور إبراهيم عراقي، الحاصلة على المركز الأول “مكرر” على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة،  رسالة خاصة لجميع الطلاب المعتقلين في سجون الانقلاب، قالت فيها: “أوجه رسالة تثبيت ومؤازرة لكل إخواني الطلبة المعتقلين الذين هم في ظروف أصعب مني جدا، وأحيي الثوار في كل مكان لأنني تعلمت منهم الإرادة والمثابرة”.
كما وجهت “أميرة” رسالة أخرى إلى الذين اختطفوا أباها منذ أكثر من عامين، ووضعوه في غياهب السجون ظلما وعدوانا، قالت فيها “سنظل ثابتين ولن نلين، وسنبذل قصارى جهدنا في رفعة مصر وعودتها إلى ريادتها وعلو شأنها حتى يندحر الانقلاب”.
وقالت أميرة، في تصريحاتها الخاصة: “الشكر لله عز وجل على ما أنعم به علي، ثم الشكر لأمي وإخوتي وبابا طبعا على نصائحه وتثبيته لي خلال سنتين ونصف في معتقله”.
وأضافت قائلة: “سنظل ثابتين ولن نلين، وسنبذل قصارى جهدنا في رفعة مصر وعودتها إلى ريادتها وعلو شأنها حتى يندحر الانقلاب”.
وتابعت “نعيش في كرب وتعب منذ اعتقال أبي، لكن بفضل الله وحده تحول هذا العناء إلى طاقة بذل وتركيز وطمأنينة وبركة حتي جاء توفيق الله لي”.
واختتمت الأولى على مستوى الجمهورية كلامها قائلة: “طبعا الناس كلها فرحانة بي جدا، وسعيدة بي، ولا أعلم لو كان أبي علم أو لا، وأكيد هيكون أسعد حد في الدنيا”.
وكانت ردود الأفعال قد توالت فور الإعلان عن حصول الطالبة أميرة عراقي على المركز الأول “مكرر” على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة.
وحيا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تفوق أميرة، كما حيوا نضال والدها الذي دخل المعتقل دفاعا على رأيه وكرامته؛ حيث قال وسام حسن: “الدولة السافلة المهزأة ربنا ينتقم من الظلمة وفك أسر القابعين ظلما وبهتانا، ما شاء الله، اللهم فك أسر والدها وانتقم من الظالمين”، وقال جمال سعد: “ألف مبرووووك لبنت البطل الحر في سجون الاحتلال”.
وقال أبو اليزيد محمد: “هما دول الناس المحترمة، هما دول الإخوان على الرغم إني سلفى ولكن أحبهم في الله، بينما قالت ميرفت عبد الله، “مبروك.. وكفي بربي حسيبا.. الله أكبر”. فيما قال أيمن الحنش: “هما دول الناس المحترمة.. هما دول الإخوان”.
فيما قالت هند أم البنات: “الأولى على الجمهورية باباها معتقل، دول الإرهابيين وأعداء قناة السويس ومصر بتفرح”، بينما قالت سارة مرسى: “بنت الإرهابي الأولى على الثانوية العامة، تفتكرى بنت سيادة اللواء أو بنت أحد المواطنين الشرفاء ممكن تجيب كام؟”.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم الفنى فى حكومة الانقلاب، قد أعلن أسماء الطلاب الأوائل للثانوية العامة 2016، كما اعتمد نتيجة الثانوية العامة لإعلانها بجميع مدارس الجمهورية، صباح غد الإثنين.

وأعلن الشربينى عن أن عدد الطلاب الأوائل لمجموعة العلمى (علوم) 65 طالبا، حصل جميع الطلاب على المركز الأول بمجموع 409.5 درجات، أما مجموعة العلمى (رياضيات) فعددهم 16 طالبا، حصل الطلاب أصحاب المركز الأول، وعددهم أربعة طلاب، على مجموع 409.5 درجات، أما المجموعة الأدبية فعددهم 11 طالبا، حصل الطالب صاحب المركز الأول على مجموع 409.5 درجات، وحصل الطالب صاحب المركز الأول للمكفوفين على مجموع 401 درجة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...