المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان تدين اخفاء “أبو خريبة” لليوم الثالث على التوالي

مازال المواطن المصري/ عبدالحميد عبدالوهاب أبو خريبة، 50 عامًا، مدرس (مُعلم)، يتعرض للاختفاء القسري لليوم الثالث على التوالي.

وبحسب ما ورد للمنظمة، فقد تم اعتقاله تعسفيًا، منذ 04 يونيو/حزيران الجاري، من أحد شوارع مدينة طلخا، أثناء ذهابه للإفطار مع شقيقيتة، دون سند من القانون، واختفى قسريًا منذ اعتقاله، ولم يعرف ذويه سبب اعتقاله، واقتادته قوات الأمن إلى مكان غير معلوم.

وتقدم ذويه ببلاغات للجهات المعنية التابعة للسلطات المصرية، ولم يتم الرد عليهم، كما لم يتم عرضه على النيابة، أو أي جهة تحقيق، حتى الآن مما يزيد تخوفهم عليه، مؤكدين أنهم حاولوا العثور عليه والسؤال عنه بجميع مراكز الشرطة بالدقهليه التي نفت جميعها وجوده.

وتُحمل أسرته قوات الأمن المصرية، وزارة الداخلية، ومسؤولى الأمن الوطنى (أمن الدولة سابقًا) بالدقهلية، المسؤولية الكاملة عن حياته نظرًا لمرضة الشديد، حيثُ أنه مصاب بفيرس سي الكبدي، وتعرض لجلطة سابقة ويحتاج للعلاج والراحة الدائمين.

يذكر أنه من أبناء مدينة طلخا – محافظة الدقهلية.

وتُدين المنظمة عمليات الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري، بحق المواطنين المصريين، ويحمل ذويه، السلطات المصرية، السلامة الكاملة لهم، وضرورة الإفراج الفوري عنه، والكشف عن مكان احتجازه.
#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...