حقوقيون ونشطاء: “المسجد هدف” يفضح توجهات الانقلابيين

21_07_16_09_36_433434

 

في استياء واضح، من ربط المساجد بالإرهاب، نشر نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، هاشتاج “المسجد هدف”، تضمنت تعليقاتهم لقطات فيديو وصورا للعرض العسكري الذي حضره “السيسي” ضمن حفل تخرج الكلية الجوية في مصر، اليوم الأربعاء، الذي تضمن اقتحام مسجد اتخذوته القوات هدفا لمطاردة مجموعة إرهابية، وتساءلوا إذا ما كانت الدولة تقبل أن يكون المجسم لكنيسة مثلا، بينما قال آخرون إن إنقلاب يوليو 2013 يربط “المسجد بالإرهاب “.

نشطاء فيس بوك
الناشط الحقوقي هيثم غنيم ، قال عبر حسابه إن “التدريب كله في الفيديو على مهاجمة مدن مسلمين وضرب مناطق ساحلية يتم بسلاح الطيران واستخدام حاملة الطائرات الميسترال لأقلاع طائرات لتنفيذ ضربات جوية وابرار قوات خاصة لأحتلال المدن”.

وأضاف “التدريب ده معناه أن الجيش بيعد لمعارك ضد المسلمين في “غزة، سيناء، ليبيا، اليمن، الصومال”.

ونبه إلى أن فعليا الجيش المساجد مستشهدا بأن “الأسبوع الماضي فجر الجيش مسجد بشمال سيناء بحجة “احتمال” إن المسلحين ممكن يستخدموه!.. وأن غير المصدقين عليهم أن يتذكروا أن “الجيش ضرب رصاص حي على مسجد الفتح برمسيس وعلى الهوا يوم 16 أغسطس 2013”.

وقال علاء نبيه عبر حسابه: “هدف الوسخ وجيش كامب ديفيد الديوث المخنث.. واضح جيش استثمرت فيه أمريكا من أجل هذه اللحظة”.

أما عبدالله مصطفى فكتب يقول: “تحس إن الجيش عبارة عن معاتيه!! مش معقول ده فكر حد عاقل أبدا، يا أخي حتى لو افترضنا جدلا إنك بتواجه إرهابيين في مساجد، ده مش مبرر إنك تعمل المسجد هدف للتدريب!”.

وقال جمال محمد: “في مصر بس عاملين المسجد هدف.. يعني بيأكدوا للعالم إن المسلمين إرهابيين”.

أما عوض وهيب فربط بين دور المساجد في هزيمة عسكر تركيا وهجوم انقلابيي مصر عليها “الآذان.. والمساجد هزمت انقلاب عسكر تركيا، اذا ماذا يفعل السيسي؟ مهاجمة المساجد”.
وساخرا علق علاء أحمد “دى لو كانت كنيسة كان طلعوا كلاب الأزهر وعلي جمعة ويقولون هذا عمل إرهابي”.
التغريدات القصيرة
وقالت وضحه المحمد: “المسجد هدف للتدمير في “رابعة” و”سيناء” على سبيل الجد وهنا على سبيل الهزل”.

أما حساب “salafytiger” فقال “كنت اتوقع سد النهضه مش المساجد”.

وقال الصحفي والناشط عمار مطاوع “هو الإله النايم بتاع الدعوة السلفية النجسة مش ناوي يصحي شوية ويقول للرسول برهامي بتاعهم ينزل أي بيان استنكار عن فضيحة المسجد هدف”.

أما الناشط الحقوقي هيثم أبوخليل فقال “جيشنا يا جيشنا عايزين تفسير لخيبتكم؟”.

وأضاف حساب “مرارتي اتفقعت”: “عندما يربي المقاتل علي حب العقيدة يكون حماية المسجد هدف وعندما يربي المقاتل دون عقيدة يكون التصويب علي المسجد”.

ومن زواية أخرى رأى خالد أحمد أن “المسجد هدف وأسمى هدف يدعونا 5 مرات يومياً حي على الفلاح أي هلموا إلى الفوز والنجاة.. لا تتعجبوا: فهذا يزعجهم كثيراً”.

واستغرب ميدو قائلا: “هو انتو بجد مستغربين انهم بيتمرنوا على مجسمات للجوامع ونسيتوا إنهم فعلا ضربوا جوامع بمصلينها”، في إشارة لمسجد رابعة.

أما حساب “el gentle” فكتب “يا أحقر خلق الله مفيش أدب ولا احترام لقدسية المساجد.. بيوت الله بقت هدف ليكوا.. انتوا وصلتوا لكده.. حسبى الله نعم الوكيل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...