استطلاع رأي على “تويتر”: الإمارات أسوأ من “إسرائيل”

في نحو 8 ساعات، ودون دعوة، شارك نحو 25 ألفًا، حتى كتابة هذه السطور في استطلاع دعا إليه د. تاج السر عثمان، المفكر القومي السوداني رئيس المركز القومي الاستراتيجي، وهو من الناشطين على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، يقيس به مدى القرب بين الإمارات وإسرائيل في التوجهات والرؤى تجاه العالم العربي.

وقال “عثمان” في استبيانه: “قال البعض إننا نبالغ عندما نقول إن نظرة العرب للإمارات لا تختلف عن نظرتهم لإسرائيل.

وعليه سأضع هذا الاستطلاع: كيف تنظر لدولة #الإمارات ؟”، ووضع خيارات ثلاث هل هي: أسوأ من “إسرائيل” أم مثل “إسرائيل” أم أحسن من “إسرائيل”..
فأشارت النسبة الأكبر نحو  79% إلى أنها أسوأ وقال 15 % أنها مثل وأشار فقط 6% إلى أنها أحسن.

وقبل ساعات من الاستطلاع كتب د. تاج السر عثمان عبر حسابه نفسه على تويتر” @tajalsserosman إشارة إلى أبوظبي (حكام الإمارات) “يتألمون من النشاط الإعلامي الذي يكشف زيفهم وما أنفقته الإمارات لتحسين سمعتها وتسويق نفسها بأنها دولة تسامح وسلام يتهاوى سريعا.. الإعلام الدولي يلمس هذا الغضب الواسع ضد الامارات وينعكس على نظرته إليها”، متبعًا تغريدته بهاشتاجي “#قاطعو_المنتجات_الاماراتيه و#مقاطعة_طيران_الإمارات”.

تعليقات المستطلعين

وتعليقا على الاستبيان أو الاستطلاع قال “zAAMonzir.Osama.B”: “لاحظت عندهم مشكلة مشتركة.. في اعتقادهم ان ما قدموه من مساعدات للدول (إن وجدت) يتيح ويبيح لهم العبث بسيادة تلك الدول والتحكم بها”.

أما “منذر طعمه” فقال: “أسوأ من إسرائيل لماذا؟.. السبب أن الناس تعرف أن إسرائيل عدو فلا نتوقع منهم إلا عداوتهم لنا.. أما الإمارات وهم من أبناء جلدتنا وديننا ولكنهم للأسف يحاربون الإسلام والمسلمين أكثر من إسرائيل نفسها.. لذلك الإمارات أسوأ من إسرائيل”.

وفي تفريق بين الشعب والحكام قال “محمد.م.دبس”: “أخي الكريم شكرًا على هذا الاستطلاع.. حاليًا بعض حكام الإمارات ارتكبوا أخطاءً كثيرة وأساءوا لأنفسهم ولكل الشعوب العربية.. لكن هذا لا يبيح لي كعربي أن أساويها مع إسرائيل أو أسوأ منها؟.. يومًا ما سوف تعود إلى حضن الشعوب العربية.. فأرجو الانتباه؟؟”.

واعتبر عبدالرحمن عمار”@abdalrahman1943″ أن “هذا الاستبيان خير وثيقة تدل على موقف العرب الكاره لابن زايد والغاضب من ممارساته القبيحة والإجرامية ضد الشعب العربي..”.

قال البعض إننا نبالغ عندما نقول إن نظرة العرب للامارات لا تختلف عن نظرتهم لاسرائيل .
وعليه سأضع هذا الاستطلاع :
كيف تنظر لدولة #الامارات ؟

— د. تاج السر عثمان (@tajalsserosman) September 4, 2019

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...