بالصور … جفاف الترع بقرى بالمنزلة يهدد آلاف الأفندنة الزراعية بالبوار

1

توضح الصور المعروضة جفاف ترعة الشيخ حمام بالمنزلة والتى تلخص معاناة الفلاحين فى زراعة أراضيهم بسب قلة المياة والتى تهدد آلاف الأفندة الزراعية بالبوار .
حيث تسبب نقص مياه الري بالعديد من قرى المنزلة ،بتوقف زراعة محصول الذرة ، الأمر الذي أدى إلى حالة من الغضب بين المزارعين، نظرًا لتأثر محاصيلهم الصيفية التي هددها العطش.
وشكا أهالي قرى العامرنه والحوتة والشرفية وأولاد حانة والجماملة والطوابرة بمركز المنزلة، من نقص مياه الرى مما تسبب في تدمير شتلات الأرز.
وقال عوض، من الفلاحين، إنه لاتصلهم المياه وأنه فشل في الحصول على المياه من ترعة السلام مما يهدد ببوار 10 آلاف فدان من الأراضى الزراعية.
ويشتكى العديد من الفلاحين ، فيقول الحاج أحمد ، إن جفاف الترع وقلة مياه الريّ أدي إلى جفاف محصول “العلف الأخضر” وتسببا في موت نبات محصول البرسيم ، والذي يستخدم كعلف للحيوانات.
كما يروى عم محمود أن نقص مياه الري مشكلة ليست بالهينة، مضيفًا: نعاني الأمرين، فلا توجد مياه في الترع، ولا ماكينات ريّ ارتوازية في عديد من المناطق الزراعية، ومعظم الفلاحين الآن يعتمدون على ماكينات ريّ ارتوازية، حتى يتمكنوا من ريّ محاصيلهم المزروعة، وزراعة محاصيل جاء موعد زراعتها إلا أن جفاف الترع حال دون ذلك.

2

3

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...