بالفيديو والصور.. أهالي بلبيس يشيعون جنازة المعتقل الشهيد عبدالرحمن الوكيل

شيع أهالي قرية ميت جابر التابعة لمركز بلبيس، ظهر اليوم الإثنين 18 مارس 2019م، جنازة الشهيد عبد الرحمن الوكيل، الذي قضى نحبه داخل محبسه بمركز شرطة بلبيس؛ جراء الإهمال الطبي من جانب إدارة سجون الانقلاب.

وكانت سلطات الانقلاب قد اعتقلت الوكيل رغم إصابته بالفيروس الكبدي الوبائي “C”، في حملة مداهمات بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية يوم 28 أكتوبر 2018م وتم إخفاؤه قسريا عدة أيام قبل ظهوره في النيابة حيث تم التحقيق معه بتهم ملفقة له ولإخوانه المعتقلين.

وكان الوكيل يعمل مشرف أغذية بمعهد القرية الأزهري؛ حيث يحظى باحترام الجميع من أقاربه وجيرانه وزملائه بالعمل، وهو ما تجلى بوضوع في جنازته التي شارك فيها الآلاف من أبناء القرية.

ومن جانبه، أدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان ما تعرض له الوكيل من إهمال طبي متعمد أفضي إلى قتله؛ رغم علم إدارة السجن بإصابته بالفيروس الكبدي C.

وبحسب عضو بهيئة الدفاع عن المعتقلين بالشرقية، فإن المعتقل، حصل على قرار بإخلاء سبيله قبل 12 ساعة من وفاته، وبكفالة ألفين جنيه.

وحمل مركز الشهاب وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب وإدارة مركز الشرطة مسئولية وفاة المعتقل، ويطالب المركز النيابة العامة بالتحقيق في تلك الواقعة، والوقائع المشابهة٫وإحالة المتورطين فيها للمحاسبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...