فيديو.. أسرار ومفاجآت وطلاسم تؤكد براءة معتقلي هزلية” 108 عسكرية”

روى محمد السيد شحاتة تفاصيل هزلية القضية 108 عسكرية والتي اعتقل خلالها العشرات من شباب الإسكندرية بعد إخفائهم قسريًا لمدد طويلة دون سند أو إذن من النيابة المصرية.

كانت عشرات من المنظمات الحقوقية ببراءة المعتقلين على ذمة الهزلية “108 عسكرية” والصادر فيها أحكام بالإعدام بحق 14 شخصا والمؤبد لـ37، والحبس 15 عاما بحق 5 آخرين، وذلك بالتزامن مع تحديد المحكمة العسكرية فى جلية الغد 19 مارس، لنظر النقض على الأحكام الصادرة في تلك الهزلية.

وقال” السيد” في حوار مع الإعلامى هيثم أبو خليل على قناة الشرق الفضائية أن الإسكندرية استيقظت على اعتقال العشرات من أفضل من أنجبت مصر من المهندسين والكيمايين والإعلاميين والمحامين بدون ذنب، مع تهديد باعتقال ذويهم وخاصةً الزوجات.

وأضاف أن هؤلاء المجموعة التى تم إلصاق قضية هزلية لهم عرفت باسم” 108 عسكرية” قد تم تعذيبهم بأبشع الطرق والتى كان من بينها، التعليق على الحوائط،والصعق الكهرباء ،وإجبارهم على أخذ حبوب هلوسة،بالإضافة إلى نزع ملابسهم بالقوة والضرب المبرح.

أسرار ومفاجآت في الفيلم الوثائقي “دنشواي الإسكندرية”

وأعاد نشطاء عبر “يوتيوب” تداول الفيلم الوثائق “دنشواي الإسكندرية”، والتي يسجل العديد من المفاجآت والأسرار الخاصة بهزلية “قضية 108 عسكرية” على لسان أهالي المحكوم عليهم بالإعدام. والذي تم تأييد الحكم ضد 14 منهم.

ويعرض الفيلم رواية أبرار على زوجة المحكوم عليه بالإعدام “بدر الجمل” والتى تروى وقائع ماحدث لزوجها واختطافه وتلفيق عشرات التهم له والحكم عليه بالإعدام.

كما تروي د. نهى علي قاسم، زوجة المحكوم عليه بالإعدام د. محمود عبد المؤمن، تفاصيل مثيرة في تلفيق التهم لزوجها وكيف تم تعذيبه للاعتراف ظلما بوقائع لم تتم.

كما يتحدث الناشط الحقوقي والمحامي خلف بيومي، عن تفاصيل قانوينة كثيرة تستكشف منها تلفيق هزلى للمتهمين بعدة قضايا لاتحدث سوى في الخيال.

بالإضافة إلى رسائل متعددة من أسر وأهالى وزوجات المعتقلين المحكوم عليه بالإعدام لقضاة الانقلاب ومفتى العسكر والضباط الذين تم تلفيق التهم لهم.

اعرفوهم.. أبرياء هزلية “108 عسكرية”

ومن بين الأبرياء :عبدالله عصام، طالب بكلية التربية الرياضية، اعتقل يوم 13/3/2015، اختفى قسريًا أكثر من 11 شهرًا.

– بدر الدين محمد، العريس الذي اختطف من قاعة زفافه 11/11/2015. – أحمد صلاح عبدالعزيز، طالب بكلية التربية الرياضية، اعتقل يوم 26/3/2015 من أمام أحد نوادي الاسكندرية، واختفى قسريًا 8 أيام ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة. – محمد عبدالحميد ندا، طالب بكلية تجارة، اعتقل يوم 28/3/2015،واختفى قسريًا 8 أيام ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة.

– أحمد محمد ياقوت، شاب مصري اعتقل يوم 13/3/2015 من منزله، اختفى قسريًا 10 أيام ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة. – عاطف حسن أبوالعيد، اعتقل يوم 16/3/2015 من أحد شوارع الاسكندرية، اختفى قسريًا 7 أيام ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة.

– محمود أحمد عبدالعاطي، اعتقل يوم 23/3/2015 من جنازة من مسجد العمري، اختفى قسريًا 11 يوم ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة.

– ياسر أبواليزيد محمد، اعتقل يوم 24/3/2015 من عمله، اختفى قسريًا أكثر من 21 يوم ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة.

– أحمد محمد جبر، اعتقل يوم الإثنين 16/3/2015،اختفى قسريًا 7 أيام ثم ظهر علي قضية عسكرية ملفقة.

يذكر أن قضاء الانقلاب قد حكم بالإعدام على كل من: أحمد محمد عبد العال الديب عصام محمد محمود عقل طاهر أحمد اسماعيل حمروش محمد السيد محمد شحاته ابو كف عزام علي شحاته أحمد عمرو بدرالدين محمد محمود الجمل سمير محمد بديوي أحمد محمد الشربيني عبد الرحمن محمد محمد عبد الرحمن صالح محمود محمد سالم حفني محمود إسماعيل علي اسماعيل خالد حسن حنفي شحاتة السيد إبراهيم السيحيمي أحمد حسن سعد .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...