غضب بين أهالى المنزلة لارتفاع سعر الأرز الغير مسبوق

1

 

سادت حالة من الغضب بين أهالى المنزلة من الارتفاع الغير مسبوق لسعر الأرز حيث وصل سعر الكيلو داخل الأسواق الى 7.5جنيه للكيلو الواحد .
وقال عم عبده أنه كان يعانى من سعر الأرز فى الفترة الماضية حيث بلغ سعر الكيلو إلى 5و5.5 جنيه، بينما قال الأستاذ محمد الأدارى بالتربية والتعليم أن شيكارة الأرز الأبيض “25 كيلو ” وصلت إلى حوالي 170 جنيهًا مقارنة بـ 90 جنيهًا الشهر الماضي.
ويذكر أنه حدث ارتفاع سعر الأرز داخل السوق المحلي لـ 6300 جنيه للطن مقابل 6200 الأسبوع الماضي بارتفاع قدره 100 جنيه في الطن، وسط توقعات باستمرار الارتفاع داخل السوق في ظل ما تعانيه الهيئة العامة للسلع التموينية من نقص المقررات لديها على بطاقات التموين.
وتراوحت أسعار الأرز اﻷبيض بين 6200 إلى 6300 جنيه على حسب درجة الكسر، وسجل الطن الأرز “شعير” حوالي 4 آلاف جنيه مقابل 3600 الأسبوع الماضي، ليصل الكيلو إلى المستهلك ما بين 7 إلى 7.5 جنيه باختلاف المناطق السكنية ومحال التوزيع.
وأرجع تجار ارتفاع سعر الأرز لثلاثة أسباب وهي، نقص المعروض في السوق من المنتج، وحالة التخزين العامة التى ينتهجها التجار و ارتفاع معدل التهريب للخارج من أجل الاستحواذ على العملة الأجنبية لتحقيق هامش ربح مرتفع في ظل ارتفاع أسعار الدولار داخل السوق المحلي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...