فشل المنظومة.. “تعليم الانقلاب” تتراجع مجددًا وتعلن جدولاً جديدًا لـ”الثانوية العامة”!

أصدرت وزارة التعليم في حكومة الانقلاب، مساء اليوم الثلاثاء، جدول الامتحان التجريبي الأول، لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2018/2019؛ بحيث تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد 13/1/2019 وتنتهى يوم الخميس الموافق 24/1/2019.

وقالت الوزارة، في بيانها، إنه لن يتم احتساب أي من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي، على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت الوزارة أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التى درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثانى حتى موعد عقد الامتحان.

يأتي هذا في إطار حالة التخبط التي تشهدها “تعليم الانقلاب” بسبب محاولة تطبيق “نظام الثانوية العامة الجديد”؛ حيث سبق أن أعلنت منذ عدة أيام جدول لامتحانات الصف الاول الثانوي، ثم تراجعت عنه بسبب الانتقادات الواسعة من جانب أولياء الأمور لمواعيد إجرائه والأوقات المخصصة لكل امتحان.

وقال طارق شوقي، وزير التعليم في حكومة الانقلاب، في تقرير أرسله لرئيس وزراء الانقلاب مصطفى مدبولي: إنه كلّف رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، بتعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أن “جدول الامتحانات الجديد سيراعي أداء امتحان مادة واحدة في اليوم، مع وجود فواصل مناسبة لتفادي مناسبة رأس السنة الميلادية والأعياد الدينية، بالإضافة إلى زيادة الوقت المخصص للامتحانات؛ نظرًا لحداثة التجربة على الطلاب”، مشيرًا إلى أنه “من المقرر جدولة الامتحان الأول في نهاية التيرم الأول، ثم جدولة الامتحان الثاني للتيرم الأول بعد إجازة نصف العام”.

وطالب شوقي الطلاب بـ”عدم الانزعاج من الامتحان، والتركيز فقط على اكتساب العلم والمعرفة”، مشيرًا إلى أنه “كلف القطاع بزيادة الأزمنة حتى يتعود الطلاب على النظام الجديد، ولتيسير الفترة الانتقالية من الفكر القديم إلى الجديد”.

كانت وزارة تعليم الانقلاب قد أعلنت، السبت الماضي، عن أن “الامتحان الأول للصف الأول الثانوي سيبدأ 29 ديسمبر المقبل، ويستمر حتى 3 يناير القادم، ويؤدي الطلاب الامتحانات بشكل يومي، فيما يبدأ الامتحان الثاني 17 يناير القادم ويستمر حتى 24 من نفس الشهر”.

وسبق ذلك بيومين تداول جدول امتحانات الصف الأول الثانوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ الأمر الذي أثار حالة من البلبلة داخل المدارس وفي صفوف الطلاب وأولياء الأمور، خاصة وأن فكرة إجراء امتحانين خلال أقل من شهر لا تحظى بقبول في أوساط المعلمين والطلاب على السواء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...