#‏رجاء_عمارة‬ أصغر معتقلة سياسية بمصر تنتظر الاستئناف على حبسها الثلاثاء

رجاء عماره

رجاء عماره

في الـ19 من أبريل الجاري تنظر محكمة “جنح مستأنف مركز المنصورة”، حكم محكمة “جنايات الطفل” بحق “رجاء خالد عمارة” بحبسها 8 سنوات والصادر في مارس الماضي بعد اعتقالها بشكل تعسفي مخالف للقانون من منزلها بقرية “كوم النور” بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية فجر الخامس من يناير الماضي، ليكون أمل الطالبة الأخير في حرية قريبة.

 
هي “رجاء خالد عمارة” -17 عامًا- طالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري، من أوائل مدرستها وحاصلة على إجازة في القرآن الكريم بعمر الخامسة عشر. اقتحمت قوات الامن منزل الطالبة بقرية “كوم النور” مركز “ميت غمر” بمحافظة الدقهلية في الواحدة بعد منتصف الليل يوم 5 يناير 2016، لتقتادها لمركز شرطة ميت غمر هي ووالدها، وبعد ساعات أخلت سبيل والد الطالبة بينما قررت النيابة حبسها احتياطيًا.
 
ومن ثم أحالت نيابة جنوب المنصورة الطالبة لمحكمة “جنايات الطفل” بتهم (استخدام مواقع التوصل الاجتماعي للترويج لأفكار تحض على كراهية النظام والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون) في القضية رقم 179 لعام 2016 كلي جنوب، لتقرر المحكمة حبسها 8 سنوات في 16 مارس الماضي، حسب ما وثقه فريق ‫#‏سجنك_حرية‬.
 
أصبح مستقبل “رجاء” على المحك بعد إصدار شيخ الأزهر قرارًا يمنع أي طالب صادر بحقه حكم قضائي من حقه بالامتحانات، في حال ثبتت محكمة الاستئناف الحكم الصادر بحقها، لتُحرم من حقها في التعلم لثمان سنوات قادمة.
وهو ما أثر على حالتها الصحية والنفسية التي تدهورت أوائل الشهر الجاري حيث عانت الطالبة من “تقل بيديها وقدمها” بالإضافة إلى “صعوبة التكلم” كما ورد على لسان أهلها ليتم عرضها على طبيبة بمستشفى المنصورة العام.
0
x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...