إدانات حقوقية بعد اخفاء الأمن لأحد مواطني الدقهلية بسبب شدة مرضه

ادانت ثلاث منظمات حقوقية مصرية اعتقال واخفاء المواطن “عبدالحميد عبدالوهاب أبو خريبة”، أحد مواطني مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية لليوم الثالث على التوالي بسبب شدة مرضة.
فقد نددت منذ قليل في بيان لها مؤسسة “عدالة لحقوق الإنسان”، اعتقال الأستاذ “عبدالحميد” 50 عاماً، ويعمل مدرس في التعليم الازهري، رغم ظروفه الصحية المتدهورة، حيثُ أنه مصاب بفيرس سي الكبدي كما تعرض لجلطة سابقة ويحتاج للعلاج والراحة الدائمين.
http://bit.ly/2sA7LQD

و نقلت منظمة “الشهاب لحقوق الانسان” عن عائلة “أبوخريبة”، قيام قوات الأمن باختطافه من أحد شوارع مدينة طلخا يوم الأحد الماضي 4 يونيو، أثناء توجهه للإفطار مع شقيقيتة، ثم اقتياده إلى جهة غير معلومة، ولم يتم عرضه على النيابة ولم يظهر حتي الآن ولا تعلم عائلته عنه شيئاً منذ وقتها، مؤكدين أنهم حاولوا العثور عليه والسؤال عنه بجميع مراكز الشرطة بالدقهليه التي نفت جميعها وجوده.
http://bit.ly/2rHSoG4

كما ذكرت “المنظمة السويسرية لحماية حقوق الانسان” في بيانها الصادر منذ قليل تحميل عائلة “أبو خريبة” قوات الأمن المصرية، وزارة الداخلية، ومسؤولى الأمن الوطنى (أمن الدولة سابقًا) بالدقهلية، المسؤولية الكاملة عن حياته نظرًا لمرضة الشديد، وطلبهم الكشف الفوري عن مكانه وسرعة الافراج عنه

http://bit.ly/2r2rvdS

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏
x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...