نقل الدكتور ” عماد شمس ” من سجن العقرب لمستشفي الليمان إثر تدهور حالته الصحية

ض1

تدهور الحالة الصحية لدكتور ” عماد شمس ” ونقله من سجن العقرب مستشفي الليمان نتيجة الإهمال الطبى إثر أصابته بحصوه علي المرارة واحتياجه لإجراء عملية جراحية ضرورية، بجانب حالته الجسدية المزرية بسبب انخفاض شديد فى الوزن حيث وصل وزنه إلى 50 كيلو.

يُذكر أن ” د. عماد شمس ” معتقل فجر السادس عشر من أغسطس لعام ألفين وثلاثة عشر من منزله بمركز دكرنس التابع لمحافظة الدقهلية، على خلفية اتهامه فى القضية المعروفة إعلامياً بـ ” الهروب من وادي النطرون ” والتى حكم عليه فيها بالسجن المؤبد، وثلاث سنوات آخرى بتهمة إهانة القضاء.

وتُأكد منظمة ” إنسان للحقوق والحريات ” أنه يجب على السلطات الأهتمام بحالة السجناء الصحية كحق مكفول لهم ، كما ذُكر في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء في الجانب الطبي والتى تنص على :
(2) أما السجناء الذين يتطلبون عناية متخصصة فينقلون إلى سجون متخصصة أو إلى مستشفيات مدنية. ومن الواجب حين تتوفر في السجن خدمات العلاج التي تقدمها المستشفيات، أن تكون معداتها وأدواتها والمنتجات الصيدلانية التي تزود بها وافية بغرض توفير الرعاية والمعالجة الطبية اللازمة للسجناء المرضي، وأن تضم جهازا من الموظفين ذوى التأهيل المهني المناسب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...