للوم السادس على التوالي يتواصل اختفاء احمد مصطفى

أفادت أسرة الطالب “ أحمد مصطفى عبدالعال ” كلية الهندسة الزراعية جامعة الأزهر بأسيوط، تواصل إخفائه قسريًا لليوم السادس على التوالي منذ اعتقاله من قبل قوات الداخلية ف

أحمد مصطفى عبدالعال

أحمد مصطفى عبدالعال

ى الخامس من إبريل الجارى.

يُذكر أن ” أحمد مصطفى ” من قرية نوسا الغيط مركز أجا التابع لمحافظة الدقهلية، لم يستدل على مكانه حتى الآن أو عرضه علي النيابة، وقد قامت أسرته بإرسال تلغرافات للنائب العام والعديد من الجهات المسئولة للكشف عن مكانه وسبب إختطافه وإختفائه لكن دون جدوي.

وحملت أسرة ” أحمد مصطفى ” وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى المسؤولية الكاملة عن سلامتة وحياته، صبقاً لنص المادة (الأولي) من الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الإختفاء القسرى :- 1. لا يجوز تعريض أي شخص للاختفاء القسري. 2. لا يجوز التذرع بأي ظرف استثنائي كان، سواء تعلق الأمر بحالة حرب أو التهديد باندلاع حرب، أو بانعدام الاستقرار السياسي الداخلي، أو بأية حالة استثناء أخرى، لتبرير الاختفاء القسري.

وطالبت الأسرة عبر منظمة ” إنسان للحقوق والحريات ” المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالضغط للإعلان عن مكان إحتجازه وإطلاق سراحة كون حياته في خطر مع تزايد حالات القتل والتصفية والتعذيب بحق الشباب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...