بالفيديو الدقهلية تشارك بقوة في فعاليات ” مكملين ضد الفقر “

cفي مستهل الأسبوع الثوري ” مكملين ضد الفقر ” الذي دعا له تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب خرجت العديد من الفعاليات الثورية المناهضة للحكم العسكري بمحافظة الدقهلية في ” ميت غمر وبلقاس ونبروه وشربين والمنصورة “، إحتجاجًا على غلاء الأسعار والفقر وتدني المستوى المعيشي وتردي المستوى الخدمي.

حيث نظم ثوار قرية كوم النور التابعة لمركز ميت غمر سلسلة بشرية مناهضة للانقلاب العسكري رفعوا خلالها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي وطالبوا برحيل العسكر وعودة الشرعية وخروج المعتقلين والقصاص للشهداء.

كما شارك ثوار قرى مركز ميت غمر في وقفة إحتجاجية ضد غلاء الأسعار رفعوا خلالها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي ونددوا بحالة الغلاء وتدني المستوى المعيشي.

https://youtu.be/kP4GHb8DO5c

وفي بلقاس نظمت حركة نساء ضد الانقلاب سلسلة بشرية تبعتها مسيرة مناهضة لحكم العسكر على طريق السبعة، رفعن خلالها شارات رابعة العدوية وأعلام مصر، كما حملن لاتفات تطالب قائد الانقلاب بالرحيل وأخرى تصفه بالفاشل، كما طالبن بالقصاص من قتلة الثوار والإفراج الفوري عن المعتقلين.

https://youtu.be/ge8lRvdUceQ

https://youtu.be/IPR6sAE5aJY

ونظم ثوار قرى مركز بلقاس مسيرة دراجات بخارية على الطريق الدولي الجديد، رفعوا فيها شارات رابعه العدويه وهتفوا بسقوط حكم العسكر.

كما نظموا سلسلة بشرية تبعتها مسيرة مناهضة لحكم العسكر على طريق الستامونى، نددوا فيها بسوء الأحوال المعيشية وغلاء الاسعار و انهيار الخدمات، وطالبوا بالقصاص لدماء الشهداء والإغراج عن المعتقلين.

https://www.youtube.com/watch?v=ktIil1hHng8&feature=youtu.be

بينما شارك رافضو الانقلاب بقرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة سلسلة بشرية مناهضة للانقلاب، رفعوا فيها لافتات تطالب بإيقاف الاختفاء القسرى للمعتقلين والافراج عن معتقلى القرية مؤكدين على استمرار حراكهم الثورى حتى اسقاط الانقلاب.

وفي مركز نبروه نظم الثوار سلسلة بشرية تبعتها مسيرة ضد الفقر وغلاء الأسعار علي طريق نبروه _ كفرالشيخ، نددوا فيها بسوء الاحوال المعيشية وتدهور الخدمات في البلاد وغلاء الاسعار وطالبوا بالافراج عن كافة المعتقلين، مؤكدين علي استكمال حراكهم حتى القصاص من القتلة وعودة الشرعية.

فيما نظمت حركة شباب ضد الإنقلاب بشربين سلسله بشريه تبعتها مسيرة دراجات نارية على طريق شربين _ دمياط السريع، نددوا فيها بحالة الغلاء والفقر التى تمر بها مصر وطالبوا بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

(ملف كامل) شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013

شهداء الدقهلية في مذبحتى رابعة والنهضة 14 أغسطس 2013 1- الشهيد عمر الفاروق صدقي  محفظ ...