نشطاء يتصدون لغلاء كروت المحمول بهاشتاج “مش هنشحن”

19_09_16_12_07_3

تصدر هاشتاج “مش هنشحن” قائمة الأكثر رواجا على موقع “تويتر”، اليوم الأحد، بعد رفع أسعار بطاقات إعادة تعبئة رصيد خطوط المحمول، بعدما تصدر سابقا، الجمعة الماضية.
وأطلق نشطاء- عبر صفحات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي- حملة إلكترونية لمقاطعة كروت شحن الموبايل، أطلقوا عليها “مش هنشحن”؛ وذلك لمواجهة أسعار كروت الشحن التي اشتعلت لدى بعض التجار، عقب تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على الاتصالات.
ورصدت الحملة- عبر موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”- أسعار كروت الشحن بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة كالتالي: (كارت الـ10 بعد الضريبة= 12.5- كارت الـ25 بعد الضريبة= 30.5- كارت الـ50 بعد الضريبة= 61.5- كارت الـ100 بعد الضريبة= 122.5- كارت الـ250 بعد الضريبة= 350).
ودعت حملة “مش هنشحن” إلى ضرورة الوقوف ضد زيادة أسعار الخدمة الجديدة، التي قد تصل إلى 22% بعد تطبيق الضريبة، والامتناع عن شراء وشحن كروت المحمول.
ونجحت الحملة في استقطاب ما يزيد عن مليون و900 ألف تغريدة خلال الفترة الماضية، لمواجهة غلاء خدمات الاتصالات في مصر مع سوء الأداء، لا سيما بعد قانون ضريبة القيمة المضافة الذي فرضه السيسي على المصريين.
وطالبت الحملة، وفق بيانها على موقع “فيسبوك”، بـ”إقالة جهاز تنظيم الاتصالات (حكومي) وتعيين رئيس جديد للجهاز ووزير من الشباب، وإلغاء الضريبة من على المستخدم على أن تتحملها الشركات بالكامل، وتخفيض أسعار الإنترنت لتتناسب مع دخل المواطن المصري، وإلغاء الاحتكار وفتح السوق لمنافسة حرة”.
تعليقات النشطاء
وكان من آخر ما علق به النشطاء على الهاشتاج، ما كتبه حساب “نها محمد” أو نونة، قائلة: “مالها العده الأرضي أم قرص ☎؟.. كانت سترانا الأصيلة بنت الأصول”.
أما حساب “جست كريزي” فكتب “وسيتذكر التاريخ أن الحكومة رجعت الميسدكول من تاني”.
وسخر السيد غيات من الغلاء في الكروت بهتاف “اكتب على الخط والشريحة، ضريبة القيمة عار وفضيحة”.
أما “ديب سمايل” فكتب “مبروك عليكوا الصدارة يا شعب القمة، باسم الديب بيمسي عليكو، واشحنولي معاكوا”. وكتبت “سارة خليف” مستغربة من الحملة “آه فعلا يا راجل قول كلام تاني، ده المواطن الغلبان بيشحن بـ10 جنيهات على الأقل فى 30 يوما، يعني 300 جنيه شهريا.
“أشوف مين اللي مش هيشحن”.
وعلق رافضون للانقلاب العسكري على حساب “شباب ضد الانقلاب”: “اعمل انقلاب وافرض ضرايب وشيل الدعم وكفر أم الشعب، وحتى الكرت نغليه ونخليهم يبيعوا لباسهم، بعد كده #الشعب_يدفع_ضريبة_الانقلاب”.
وساخرا أيضا علق حساب “قـسطــنـطيـن”، قائلا: “يرضيك كروت الشحن كمان تغلى؟..- آه يرضيني”، مضيفا في تغريدة تالية “ما كل حاجة بتغلى حوالينا عادي جدا يا بابا”.
وحذر حساب “Anti coup 4ever” قائلا: “قلت #مش_هنشحن قالى يعنى حكاية 2 جنيه؟ قلتلو تعرف إنى الزيادة ده حوالى 20%.. لو سكتنا النهارده بكره حيبقى بـ20”.
واستغرب حساب (Blak&White) من إصرار النشطاء قائلا: “لو كل الناس قاطعت الشحن فقط 48 ساعة هيرجعوا زي الشطار”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...