د.أكرم كساب يكتب : محمد حسان يتنفس كذبا في حديثه عن رابعة

15_08_16_01_55_13592264_1060871133965964_1208517361654018864_n

تحدث عن حسان عن رابعة في ذكراها الثالثة، وقد كان حديثه حديث المبرر لفعل العسكر، والمدين للإخوان ومن معهم، وهذه بعض أكاذيبه يشهد عليه فيه من حضر هذا اللقاء، بعضهم في السجون والمعتقلات مثل د: عبد الرحمن البر، ود صلاح سلطان، وخارج المعتقلات هناك دكتور عطية عدلان، ولبيان كذبه أقول:

1. زعم محمد حسان لأعضاء التحالف ان زوجاته في الاعتصام، والسؤال كيف لرجل كهذا يترك نساءه في مكان به مخالفات شرعية ذكرها هو في حديثه مع جريدة الوطن، كالتضحية بالشباب من أجل الحكم.
2. ما ذكره حسان من بنود وشروط فوضه أعضاء تحالف دعم الشرعية لم يكن مخولا بإطلاع السيسي عليها، وإنما قالوا له نريد أولا ما هي الضمانات التي يضمن المعتصمون من خلالها أن العسكر سيوفون إذا وعدوا.
3. طلب أعضاء تحالف الشرعية من حسان ألا يذكر للسيسي ومن معه شروط التحالف حتى يعود إليهم بما يذكره العسكر من ضمانات قبول الدخول في المفاوضات.
4. خان حسان العهد وذكر كل مطالب أعضاء التحالف، وهم قد اكدوا عليه ألا يخبر السيسي بشيء.
5. قام محمد حسان في فجر هذه الليلة بدرس في مسجد الحصري ودلس على الناس بأنه ذهب لحل المشكلة، بعد ان اهتزت صورته امام الناس لصمته وسكوته، فدلس عليهم بأنه ذهب للحل.
6. اتصل الذين حضروا اللقاء بحسان ووبخوه على إفشاء الشروط المتفق على عدم إعلانها حتى يعرفوا ما هي الضمانات، فقال اطمئنوا لن يفضوا الاعتصام بالقوة، ولكن قللوا من أعداد الأطفال والنساء، وأفسحوا المجال للسيارت ولا تناموا في الطريق…
7. هاج المتحدث على حسان وأخبره أنهم في ثورة لا نزهة… وانقطع التواصل…
8. خرج البعض على المنصة وأظهروا كذب محمد حسان، وخيانته للأمانة.

هذا ما دار،،،

والسؤال هنا:
1. لماذا أفشى حسان سر الجلسة لعبد الفتاح السيسي وهو مالم يتفق عليه معه؟
2. لماذا يخرج حسان مع كل مناسبة ليتطاول على الثوار، ولا ينبت ببنت شفة للعسكر؟
أخشى ما أخشاه الآن أن يأتي بعض المساكين ويقولون: لعل للرجل عذر، أو يخرجوا احدهم (….) ليقول لا تجرحوا مشاعر الشيخ…
يا سادة إن حسان لم يكن يوما مع الثورة، فهو منذ 25 يناير، وهو ضد الثورة، ومن منا لا يذكر كلامه لسيد علي فيقناة المحور: لو فتحتم لنا قناة الناس (وكانت مغلقة وقتئذ) لما تركنا الشباب في الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هزيمة مؤقتة

محمد عبدالقدوس الأوضاع في بلادي بعد تسع سنوات من ثورتنا المجيدة تدخل في دنيا العجائب.. ...