شاهد.. “صندوق (النكد) الدولي”.. أحدث إبداعات عطوة كنانة وباكوس

10_08_16_12_02_2

 

بث الفنانان الساخران المصريان محمد باكوس وعطوة كنانة حلقة جديدة من برنامج “ما وراء الكلاويس”، بعنوان “صندوق النكد الدولي”، والتي تناولت بشكل ساخر قرض صندوق “النكد” الدولي، الذي تتفاوض مصر لاقتراضه خلال الأيام المقبلة، وتطرق إلى المساعدات بالمليارات التي وصلت إلى مصر خلال السنوات الأخيرة وأين ذهبت.
ويجسد “كنانة” دور الدكتور “عيد سعيد مبارك عليكم”، رئيس حزب “مصر العتيقة” ومدير مركز “الدرمئ” لحقوق الإنسان، في لقاء مع المذيع الذي يجسد دوره “باكوس”.
وقلل كنانة خلال اللقاء من خطورة القرض قائلا: “البرنامج برنامجنا والإصلاح إصلاحنا والدفاتر دفاترنا، لا إفراط ولا تفريط، وكفانا ترويع ومتاجرة بعقل المواطن البسيط، فاض الكيل من هذا الكلام العبيط، مللنا من هذه الأسطوانة وذاك الشريط، وأقدم التهاني للشعب العظيم ولكن بالتقسيط.. 12 مليون مبروك على قرض الصندوق الذي هو شهادة ثقة وصكوك لا تمنح ولن تنتزع كالحقوق”.
وحول رده على إهدار العسكر لـ45 مليار دولار منذ الانقلاب، قال كنانة: “الكفاءات التي تحقق النجاحات غير العادية قامات وهامات اقتصادية وعبقرية، وتحمل أفكارا غير تقليدية، مؤكدا أنهم بصمجية لكنهم فازوا بدرع الوطنية، وحازوا على ثقة الجهات الأمنية وفي القلب منها السيادية، بدعم من القيادة السياسية، رجل المخابرات وعالم الذرات، ونقولها بأشد العبارات، نحن لا نبحث عن خبرات، نحن نريد أمنجية للحفاظ على المصالح العليا للدولة المصرية ضد المؤامرة الكونية الصهيوأمريكية والإنجلوتركية والآسيوقطرية والأفروأسيوية”.
وتابع كنانة: “جهاز العلاج بالكفتة وحفر الترعة والمؤتمر الاقتصادي إلى آخره كانوا شو ودعاية سياسية للحصول على شعبية إضافية ولرفع الروح المعنوية.. وكواحد سيساوي ومن غير هري وحكاوي إحنا عندنا بلاوي، والصندوق طبي وجراح بيداوي، وحيعملنا عملية في القلب، واحتمال يسرق فص من الكلاوي، وكل العلاج ده بالكيماوي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...