اغتيال جمعة المزعوم يتصدر الصحف وزفة إعلامية لفنكوش التفريعة

06_08_16_10_25_13895281_645652562265272_6076946061257622204_n

تصدرت محاولة الاغتيال المزعومة لمفتي العسكر الشيخ علي جمعة صحف اليوم السبت، والتي قالت إن 4 ملثمين أطلقوا 70 رصاصة علي جمعة ولكنه نجا! وبطبيعة الحال فإن المتهم جاهز لكل الحوادث وهي شماعة الإخوان! كما دشنت الصحف الحكومة زفة إعلامية احتفالاً بالذكرى الأولى لنفكوش التفريعة، رغم أن إيردات القناة كلها في تراجع كبير!.
في سياق مختلف أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة في برلمان العسكر أن حجم الفساد في توريد القمح بلغ 16 مليار جنيه في عامين فقط.
ذكرى فنكوش التفريعة
رغم تراجع إيرادات القناة العام الماضي؛ أبرزت الصحف الحكومية الذكرى الأولى لافتتاح فنكوش تفريعة القناة، وجاء تناولها دعائيًّا  مرفقًا بالصور التي تحمل معاني ومضامين تربط السيسي بعبدالناصر؛ حيث جاء مانشيت الأهرام “مسيرة التنمية تتواصل.. 60 عامًا على تأميم قناة السويس وعام على القناة الجديدة.. الرئيس يتفقد المشروعات العملاقة بالإسماعيلية.. وعروض بحرية وجوية ضخمة”، وأرفقت “الأهرام” صورتين أعلى الغلاف للسيسي بالزي العسكري والأخرى لعبدالناصر يوم إعلانه تأميم القناة.
وفي مانشيت أخبار اليوم “اليوم.. مصر تحصد ثمار العام الأول لقناة السويس الجديدة.. الرئيس يشهد الاحتفالات بالإسماعيلية ويوجه كلمة للمصريين.. افتتاح مدينة الإسماعيلية الجديدة.. توزيع عقود أراض زراعية.. تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي.. تفقد مشروع الأنفاق”، وأرفقت صورة للسيسي بالزي العسكري.
كذلك جاء تناول الشروق احتفاليًّا “السيسي يشهد اليوم الاحتفال بالعيد الأول لقناة السويس الجديدة.. عروض جوية وبحرية بمشاركة حاملات الطائرات والرئيس يتفقد نفق الاسماعيلية والمدينة الجديدة”.
لكن تقرير المصري اليوم ابتعد تمامًا عن ذكرى التفريعة وتناول مشاركة السيسي في احتفالاتها على أنه يشهد افتتاح عدة مشروعات وكتبت “السيسي يشهد افتتاح مشروعات شرق القناة اليوم.. 5 آلاف عنصر لتأمين الزيارة ومميش: الإسماعيلية الجديدة أصبحت حقيقة”.
1
وتجاهلت اليوم السابع تماما ذكرى التفريعة في غلافها وأبرزت محاولة اغتيال علي جمعة المزعومة على نطاق واسع، وكذلك همشت البوابة الحديث عن ذكرى التفريعة عدا مقال عبدالرحيم علي حول الإيدين الشقيانة ومعجزة المصريين، وكذلك همشت الوطن ذكرى التفريعة وتناولت تصريحًا للواء أحمد دويش المشرف على مشروع محور القناة يتوقع فيه 10 مليارات دولار استثمارات من القناة، ويتهم دولاً بالمنطقة بأنها تقاوم تحركنا للأمام”.

محاولة اغتيال جمعة

تصدرت محاولة اغتيال مفتي العسكر الفاشلة صحف اليوم؛ حيث تحدثت الأهرام عن نجاة الدكتور علي جمعة من محاولة اغتيال بأكتوبر وأشارت إلى تصريح السيسي أن مصر ستظل قوية بشعبها وجيشها وعلمائها! ونشرت أخبار اليوم تقريرًا بعنوان “بعد نجاته من محاولة اغتيال.. علي جمعة: أتقتلون رجلاً أن يقول ربي الله”، وجاء مانشيت المصري اليوم مشيدًا بما أسماها وسطية جمعة “الإرهاب يفشل في إسكات “مفتي الوسطية”.

أما مانشيت الشروق فذكر تفاصيل الحادث “نجاة علي جمعة من محاولة اغتيال.. “الداخلية”: 4 مسلحين اختبؤوا في حديقة وأطلقوا النار على المفتي السابق فأصابوا حارسه.. جمعة: لن أتراجع عن مواجهة الإرهابيين.. إدانة الأزهر والإفتاء والطرق الصوفية لمحاولة الاغتيال”، وهاجم مانشيت الوطن الجناة ووصفهم بكلاب النار.

2
واتهمت كل من الوطن واليوم السابع والبوابة حركة تدعى “حسم” بتدبير المحاولة وزعمت أن هذه الحركة تابعة للإخوان، واعتبر مانشيت اليوم السابع المحاولة الفشلة لما أسماه إسكات صوت الحق!! وزجت اليوم السابع بوزير تركي في الموضوع وربطت بين الحادث واتهام الوزير لجمعة بأنه متورط في علاقة مع الكيان الموازي بتركيا جماعة فتح الله كولن، وعلى نفس المسار جاء مانشيت البوابة يصف جمعة بالإمام والجناة بالخوارج.

مخطط الإخوان لإفشال النظام

ونشرت البوابة ملفًّا كبيرًا أبرزته بمانشيت وذكرت تفاصيله على صفحتين كاملتين داخل العدد حول اتهام الجماعة بالتخطيط لتدمير الاقتصاد المصري والعمل على إفشال نظام السيسي وادعت “البوابة” أنها تكشف مخطط الإرهاب الاقتصادي لمصر، وزعمت “عام الخلاص” وثيقة إخوانية تفضح تجفيف منابع تحويلات العاملين بالخارج واستهداف السياحة والبورصة”.. وداخل العدد توسعت في عناوين كثيرة مفسرة وشارحة كلها أكاذيب وافتراءات دون بينة أو دليل.

السيسي يركع لشروط النقد الدولي

تراجع اهتمام الصحف بالمفاوضات الجارية مع وفد صندوق النقد الدولي حول إبرام قرض الـ12 مليار دولار، وبحسب تقرير بارز بالبوابة “الحكومة: لم نرفض طلبات النقد الدولي.. “كوجك”: الصندوق يشترط توضيح كيفية تقليل العجز والدين العام”، وكتبت المصري اليوم “المالية”: ننسق مع المركزي والحكومة لتنفيذ برنامج الإصلاح ومفاوضات النقد.. حسم الشريحة الأولى من القرض الأسبوع الجاري”.

انهيار ورش الأثاث بدمياط

كتبت الوطن “الدولار يضرب الأثاث .. إغلاق 20% من ورش دمياط .. الصناع: نشتري الخامات بالأسعار الجديدة ونبيع الموبيليا بالقديمة”، وبحسب الأهرام “وزير الاستثمار: طرح شرائح من شركات الكهرباء والبترول والبنوك فى البورصة”، وقالت الأخبار “البترول تتقدم بقائمة تضم 9 شركات حكومية لطرحها بالبورصة”.

سد النهضة وإفريقيا

نشرت الأهرام تقريرًا قالت فيه “اكتمال 40% من أعمال البناء فى جسم سد النهضة .. والتخزين لم يبدأ بعد وقالت إن تقريرها من موقع العمل بالسد وهو ما يأتي في محاولة لتكذيب تقرير اليوم السابع منتصف الأسبوع الماضي الذي نشر صورًا حديثة للقمر الصناعي تكشف انتهاء أثيوبيا من بناء السد وقالت إن بدء تخزين المياه بعد شهر.

وأشارت أخبار اليوم إلى توقيع عقود سد النهضة نهاية الشهر الحالي.. وتنقل المصري اليوم عن رئيس البرلمان الإثيوبي أن مفاوضات سد النهضة فى طريقها الصحيح.. وفي تقرير بارز بالشروق تنقل عن رئيس لجنة الشئون الأفريقية فى مجلس النواب أن سد النهضة هيتبني هيتبني .. ومن حق إثيوبيا بناء سدود أخرى دون المساس بحصة مصر دون أن يوضح كيف لن يتم المساس بحصة مصر!.

ونوهت المصري اليوم أن “النواب” يرفض استجواب الحكومة حول سد النهضة! ونشرت الشروق تقريرا بارزا حول جولة ميدانية قام بها مراسلها بالقرى والمدن القريبة من موقع سد النهضة ونقلت الأجواء حيث يسود الشعور بالفخر .. والقلق من غضب المصريين هو القاسم المشترك لسكان إقليم بني شنقول.. كما تنقل الشروق عن سفير السودان أن السيسي والبشير اتفقا على عقد العليا المشتركة فى أكتوبر.

تعذيب مصري بالأردن

أشارت كل من أخبار اليوم والشروق والمصري اليوم إلى إنقاذ اسرة مصرية محاصرة بدمشق وإعادتها للقاهرة . ونوهت المصري اليوم إلى تعذيب شاب مصري بعد خطفه فى الأردن!.

الهجوم على تركيا

تابعت الصحف المصرية تطورات المشهد التركي وكتبت الأهرام «”جولن” ينتقد قرار اعتقاله ويتهم أردوغان بـ التسلط»، وقالت المصري اليوم إن قطار التطهير يصل حزب اردوغان فى تركيا .. وتنقل الشروق عن جولن أن القضاء التركي غير مستقل، ومنى مكرم عبيد تكتب في المصري اليوم مقالا بعنوان «السلطات التركي ديكتاتور منتخب».

فساد القمح 16 مليارًا

تنقل الوطن عن وكيل الخطة والموازنة أن سرقات توريد القمح 16 مليار جنيه في عامين.. وأخبار اليوم نشرت كذلك أن فساد توريد القمح أمام النائب العام.. و2.5 مليون طن دقيق وهمي بالمطاحن.

وأشارت الأهرام إلى جدل بين النواب لعدم القدرة على إتمام التشريعات المكملة للدستور .. وأضافت “الأهرام” والشروق أن البرلمان يحسم اليوم مصير مقعد الدقي وبطلان عضوية أحمد مرتضى منصور. كما نشرت الوطن تصريحات رئيس الادارة المحلية بالبرلمان «لدينا جدول زمني لإجراء انتخابات المحليات».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...