كشف حساب للوعود الكاذبة: (سنتين وهتستغربوا – لن يحدث تصعيد للأسعار – لن يحدث شيئا للدولار)

26_07_16_12_12_ew

 

وعد قائد الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسى، في كلمة له مع أعضاء من مجلس نوابه في إبريل الماضي بعدم رفع الدولة لأسعار والسلع الأساسية، التى يحتاج إليها المواطن المصرى، قائلا: “الدولة تنطلق فى كل الاتجاهات وعيننا على الإنسان المصرى البسيط اللى ظروفه صعبة”.

وأكد السيسى في هذه انه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة أن تواجه الحكومة الا أنه لن يحدث تصعيد فى أسعار السلع الأساسية مهما حدث.

كما قال “مهما حصل للدولار ومش هيحصل حاجة للدولار يعني وعد لن ترتفع الأسعار”.

شاهد :

وبعد 3 أشهر فقط من هذا الوعود التي اتضح كذبها، ارتفعت الأسعار بشكل جنونيمثل أسعار الدواجن وبعض الخضروات بالأسواق وبالطبع ارتفع أهم السلع الغذائية في مصر الذي ارتفع سعره بنسبة جاوزت 100%.

أما عن الدولار، فحدث ولا حرج فقد بلغ سعرصرفه لحظة كتابة هذه السطور 13.30 جنيها.

يذكر أن قائد الانقلاب قد خرج على الشعب المصري جازمًا عدم زيادة الأسعار بعد إسناد مهمة ضبط الأسعار إلى الجيش في الـ19 من مارس الماضي، إلا أنه بعد يوم واحد من التصريح، قوبل القرار بارتفاع أسعار السلع الغذائية بنسبة 25% في يوم واحد، تأثرًا بارتفاع أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يفشل فيها قائد الانقلاب، في تحقيق وعده بخفض الأسعار، فقد سبق ذلك تعهده بخفضها مع بداية نوفمبر الماضي ولكن السوق لم تشهد انخفاضا في الأسواق كما وعد، بل ظلت أسعار اللحوم والدواجن والسلع الأساسية ترتفع بشكل جنوني.

وفي نفس السياق تذكر نشطاء مصريون وعده الكاذب الأخر بتتطور مصر بشكل مذهل خلا عامين فقط حين وعد في يونيو 2014 قائلا “سنتين كمان وهتستغربوا مصر بقت كده إزاي”، وكان ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء الجالية المصرية في ألمانيا والوفد المصري المرافق له في زيارته إلى ألمانيا منذ عامين، حيث قال نصا: “سنتين كمان هتلاقوا أمر عجيب حصل في مصر، وهتستغربوا حصل إزاي.. ده هيحصل بإرادة المصريين”.

غير ان بعض النشطاء علقوا قائلين: “السيسي لم يكذب”، في عامين فقط دمر الاقتصاد وخفض قيمة الجنية 120% وأصبحت الدولة على حافة الإفلاس والانهيار الاقتصادي والاجتماعي، “فعلا إحنا مستغربين بقت كدة ازاي”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...