شاهد- “الأسبوع في كيس”.. ماذا لو أخذ أردوغان بنصائح أحمد موسى

26_07_16_01_33_الأسبوع في الكيس 54

تناول برنامج “الأسبوع في كيس” الذي يقدمه الناشط أحمد بحيري، أزمة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل على إثر التعذيب في معتقلات الانقلاب، ومطالب حكومة الانقلاب بعد فشلها في إقناع مثيلتها الإيطالية بنتائج التحقيقات حتى تمخضت في نهاية الأمر عن مطالب حكومة الانقلاب من إيطاليا أن ترسل لهم أم ريجيني لتطلعها على نتائج التحقيقات، وهو ما أثار سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تناول التعليق على السلع التي فرض عليها ضريبة القيمة المضافة، وتصريحات المسلين في مطالبته بترحيل أردوغان، ما يكشف حجم السذاجة الذي يظهر في إعلام البهاليل التابعين للسيسي، وتعليق إبراهيم عيسى على مقارنة المصريين بين نجاح الانقلاب في مصر وفشله في تركيا على أساس اعتبار عيسى لانقلاب يونيو على أنه ثورة.

وعلق البرنامج على دوافع أرودغان الرئيس التركي في مواجهة الانقلاب العسكري الفاشل بعد حالة الحرب التي تعرضت لها تركيا على يد الانقلابيين في القصف الجوي والبري الذي قاموا به خلال انقلابهم ومواجهة أردوغان وإجراءاته لهذه المحاولة الفاشية.

كما أعاد البرنامج بعض الفيدوهات للإعلامي الانقلابي أحمد موسى وهو يحرض على المعتصمين في رابعة وأن يطلق عليهم الجيش الرصاص في سويداء القلب ويدهسهم بالدبابات ولا يخشى من المجتمع الدولي، في الوقت الذي يتكلم فيه مخبر الانقلاب عن الديمقراطية في تركيا، وتمني عدد من صحفيي السيسي أن تقوم حرب أهلية في تركيا.

كما علق على تصريحات البنك المركزي في تعويم الجنيه أمام الدولار بعد انهياره غير المسبوق، وتصريحات ممدوح شاهين المستشار القنوني لوزير الدفاع بأن منع حكومة الاخوان وبرلمانهم من محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري بأنه محاولة لجعل الجيش في الفضاء.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...