مصر غاضبة من حكومة “الوفاق” وإعلام السيسي يعلق

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إنه من الغريب أن تخص حكومة طرابلس بالشكر دولا عربية دون أخرى لموقفها في اجتماع مجلس الجامعة الثلاثاء.


وأضاف المتحدث على حسابه بموقع “تويتر”، “الدعوة جاءت من مصر ومقترَح القرار جاء من مصر؛ والشكر موجَّه إلى كل الدول العربية على موقفها الموحد الرافض لأي تدخُل خارجي والداعم للمواقف المبدئية التي طرحناها”.

Egypt MFA Spokesperson@MfaEgypt

أليس من الغريب أن تخص حكومة طرابلس بالشكر دولاً عربية دون أخرى لموقفها في اجتماع الجامعة أمس؟… الدعوة جاءت من مصر ومقترَح القرار جاء من مصر؛ والشكر موجَّه إلى كل الدول العربية على موقفها الموحد الرافض لأي تدخُل خارجي والداعم للمواقف المبدئية التي طرحناها.

وكانت حكومة الوفاق الليبية، أعربت عن شكرها لدولتي قطر والسودان ودول المغرب العربي، على “دعم ليبيا” خلال اجتماع الجامعة العربية.

وأعلنت الجامعة العربية، في بيان لها الثلاثاء، أن التسوية السياسية هي الحل الوحيد لعودة الأمن في ليبيا، وقالت إنها ترفض التدخل الخارجي في شؤون ليبيا وتجدد تمسكها بوحدتها.

وعقد هذا الاجتماع الاستثنائي بطلب من الحكومة المصرية في ظل استعدادات تركيا لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمت مع حكومة الوفاق الوطني في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
من جهة أخرى، أبدى إعلام النظام المصري خيبة أمله من مخرجات الاجتماع، واعتبرها “مهينة” كونها لم تذكر تركيا بالاسم، ولم تبد الدول العربية تحفظها على مذكرة التفاهم بين “الوفاق” وأنقرة.

pic.twitter.com/R1PVIndtS7

Almanara Libya@AlmanaraMedia

دول قطر والسودان والكويت وسلطنة عمان مع دول المغرب العربي (تونس – الجزائر – المغرب) تقلب الطاولة على محور الشر (مصر – الامارات – السعودية) في اجتماع الجامعة العربية فيخرج بيان الاجتماع على غير ما يريدون تجاه الاتفاق الليبي التركي، شاهد نموذج من خيبة الامل في اعلام السيسي اليوم

فيديو مُضمّن
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...