فيديوجراف| ردود فعل واسعة عقب الإفراج عن سامي عنان والسيسي في مأزق

تسبّب قرار عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، بالإفراج عن الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش المصري السابق، في ردود فعل واسعة وإحراج كبير لنظام السيسي عقب مطالبة ضباط معتقلين بالمعاملة بالمثل.

وبعد الهزة الكبيرة التي تعرض لها نظام السيسي، عقب تظاهرات 20 سبتمبر المطالبة بعزله، شرع السيسي بتهدئة الأجواء داخل المؤسسة العسكرية، بناء على توجيهات من المشير حسين طنطاوي وضباط مقربين منه.

ولعب المشير طنطاوي دورًا كبيرًا في إنهاء الأزمة بين السيسي وقيادات الجيش، وتهدئة الغضب بين القيادات بسبب تدخل المخابرات في شئونه، والاستياء الكبير داخل الجيش بسبب الفساد المالي بالمخابرات والهيئة الهندسية.

وأيضا بسبب تجاهل السيسي للوساطات التي تدخلت للإفراج عن الفريق سامي عنان وباقي الضباط، وتصاعد حالة من عدم الثقة داخل الجيش بعد الإطاحة بقيادات من الحرس القديم.

قرار الإفراج عن عنان أثار ردود فعل واسعة في الداخل والخارج، حيث وجه ضباط معتقلون رسالة للسيسي، طالبوه خلالها بالإفراج عنهم أسوة بعنان، وأعلن الضباط عن إضرابهم عن الطعام لحين إطلاق سراحهم، أيضا طالب محامي العقيد أحمد قنصوة بإخلاء سبيله أسوة بالفريق سامي عنان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...