زيارة مفاجئة.. أردوغان يصل تونس ويلتقي قيس سعيّد (شاهد)

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إلى تونس، في زيارة عمل مفاجئة.

وفي تصريح مقتضب لوكالة “الأناضول”، قالت رشيدة النيفر مستشارة الرئيس التونسي لشؤون الإعلام والاتصال، إن الرئيس قيس سعيّد كان في استقبال نظيره التركي بالمطار الرئاسي.

ANADOLU AGENCY (AR)@aa_arabic

الرئيس #أردوغان يصل #تونس في زيارة عمل
يرافق أردوغان في الزيارة كل من وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة ابراهيم قالنhttp://v.aa.com.tr/1683495 

فيديو مُضمّن

ولم يتضح الهدف من المحادثات حتى الآن، وسط توقعات بأن تركز على الملف الليبي، فيما أفادت مراسلة “عربي21″، نقلا عن الرئاسة التونسية، بأن الزيارة تستمر يوما واحدا.

بدوره أفاد موقع “روسيا اليوم” بأن وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، إلى جانب مدير المخابرات، هاكان فيدان، رافقوا أردوغان في الزيارة.

وتأتي الخطوة بعد يومين من إطلاق سعيّد “إعلان تونس للسلام”، الذي دعا فيه كل الليبيين للجلوس إلى “مائدة الحوار بهدف التوصل إلى صيغة توافقية للخروج من الأزمة الراهنة، في إطار الاتفاق السياسي الداخلي، واحترام الشرعية الدولية”.

وأوضح الإعلان أن “الحل في ليبيا لن يكون إلا ليبيّا-ليبيّا دون إقصاء أو تهميش لأي طرف مهما كانت انتماءاته السياسية أو الفكرية أو المنطقة التي ينتمي إليها، تحت سقف نظام مدني”.

Makram | مكرم كلاش @realMakram

أردوغان يصل #تونس في زيارة مفاجأة رفقة وزير الدفاع والخارجية ورئيس المخابرات التركية.

تأتي الزيارة في ظل التصعيد في #ليبيا بين حكومة الوفاق و #حفتر

عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويتر
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...