هذا ما تناولته صحف مصر صبيحة “مظاهرات الغضب” (صور)

تجاهلت الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) الصادرة صباح السبت، المظاهرات العارمة التي اندلعت في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، مساء الجمعة، للمطالبة برحيل رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي.


ورغم التفاعل الشعبي الواسع مع المظاهرات سواء في الشارع المصري أو على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تغطية الصحف المصرية (الحكومية والخاصة) كانت خارج إطار الحدث، وخلت صفحاتها الأولى وحتى الصفحات الداخلية من أي إشارة لأحداث المظاهرات التي شارك فيها عشرات الآلاف من مختلف مدن ومحافظات مصر.

ووفقا لرصد “عربي21”، فقد ركزت العناوين الرئيسية للصحف (المانشيت) على مشاركة السيسي في أعمال الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للمم المتحدة، وتحقيق مصر أعلى معدل إنتاج غاز خلا ل شهر أيلول/ سبتمبر، إلى جانب تحذير الأمم المتحدة من “حرب كارثية” في الخليج وإرسال أمريكا قوات عسكرية إضافية في الخليج، وبعض القضايا المحلية الأخرى المتعلقة بالإنجازات الحكومية.

و في أجواء يراها البعض أشبه باستعادة “روح ثورة يناير”، وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري، خرجت التظاهرات في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وسط تعامل أمني غير عنيف على غير ما هو معتاد.

وردد المتظاهرون هتافات منددة برأس النظام وممارساته، وأحرقوا صور السيسي بالميادين، وأسقطوا بعض اللافتات التي تحمل صوره ببعض المدن، وطالبوا برحيله.

وتصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر، بأكثر من مليون تغريدة منذ انطلاق المظاهرات بالميدان وحتى صباح اليوم السبت.

ونشر نشطاء بمواقع التواصل العديد من الفيديوهات لتظاهرات ليلية بمدن ومناطق عدة، وسط دعوات من إعلاميين وشخصيات معارضة جماهير المصريين إلى النزول للشارع.

نقلا عن عربي 21

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...