اعتقالات واسعة وحيل أمنية.. العسكر يتأهب بميليشياته ضد دعوة مظاهرات الجمعة

بدأت سلطات العسكر حملة اعتقالات واسعة، تزامنا مع دعوة الممثل والمقاول محمد علي لزعيم عصابة الانقلاب إلى التنحي غدا الخميس، أو مواجهة مظاهرات ضده يوم الجمعة.

وقال مراسل الجزيرة نت إن داخلية الانقلاب بدأت تجهيز حملات أمنية من عناصر الأمن المركزي والمرور لمواجهة المظاهرات المحتملة.

وتداول رواد مواقع التواصل أنباء عن اعتقالات بين صفوف المعتقلين السابقين، فضلا عن اعتقالات عشوائية في الميادين الكبرى.

في حين قالت مصادر حقوقية للجزيرة نت إن أجهزة أمن العسكر اعتقلت بعض الناشطين من داخل أقسام الشرطة، حيث كانوا يقضون الساعات المفروضة عليهم وفقا لأحكام قضائية توجب عليهم ما يعرف بالتدابير الاحترازية.

وكانت مصادر أمنية كشف في وقت سابق للجزيرة نت أن وزير داخلية العسكر اللواء محمود توفيق أصدر تعليمات بزيادة حالة الطوارئ داخل الوزارة، ومنع إجازات الضباط، واستدعاء من تحصل على إجازة للعودة إلى العمل فورا.

تفاصيل اجتماع أمني

وحصلت الجزيرة نت على بعض تفاصيل اجتماع أمني عقد يوم الاثنين الماضي بين قيادات داخلية العسكر والمسئولين العسكريين لمواجهة المظاهرات المحتملة.

ووفقا لمصدر مسؤول في داخلية الانقلاب، فقد صدر تكليف لإدارة المرور بإغلاق أنفاق الثورة والعروبة والميرغني بمنطقة مصر الجديدة شرق القاهرة، وهي أنفاق تؤدي جميعا إلى محيط قصر الاتحادية الرئاسي. ولن تسمح سلطات العسكر بمرور أي سيارة أو شخص عبر هذه الأنفاق بداية من صباح الجمعة وحتى فجر السبت.

وعن ميدان التحرير وسط القاهرة، تنوي سلطات العسكر إبقاء الميدان مفتوحا على أن تتأهب القوات الأمنية الموجودة داخل المبنى القديم لوزارة الداخلية المطل على الميدان الواقع في شارع الشيخ ريحان، والاستعانة بهذه القوات حسب الحاجة.

ووفقا للمصدر، فقد شهد الاجتماع خلافا حول تأجيل مباراة كأس السوبر لكرة القدم بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل، التي من المقرر إقامتها في الثامنة مساء بمدينة الإسكندرية، إذ رأى البعض ضرورة تأجيل المباراة لانشغال قوات الأمن بتأمين الشوارع، ورأى فريق آخر حتمية إقامة المباراة حيث ستكون بمثابة رسالة بأن “الأمن مستتب”، وأن الدعوة إلى المظاهرات لا تمثل أي قلق لقيادة العسكر.

وانتهت الآراء إلى إقامة المباراة مع رفع أسعار التذاكر، بحيث يكون سعر التذكرة الموحدة 100 جنيه بدلا من 20 جنيها.

وأفادت مصادر بأن هناك خلية عمل تعمل منذ أسبوع بعد نشر فيديوهات محمد علي الأولى، واعتقلت عددا من الشباب المحسوبين على الثورة والقوى السياسية.

وتابع “كما تعمل إدارة النظم والمعلومات في الوزارة على جمع أسماء الشخصيات العامة التي نشرت الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى أصحاب الصفحات الكبرى، ويجري اتخاذ اللازم ضدهم سواء بالقبض على بعضهم أو تحذير البعض الآخر”.

ترافق ذلك مع اعتقال الناشط اليساري الشهير كمال خليل من منزله قبل يومين، حيث أمرت النيابة بحسبه 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة محظورة.

حملة اعتقالات واسعه بالدقي#استناني_ياسيسي— نابغ أحمد (@NabigAhmed1) September 18, 2019
بم ان فيه حمله اعتقالات ف مستحيل السجون يتحبس فيها ١٠٠ مليون شعب كامل
يا علم كلها حورات كذابه#استناني_ياسيسي— بآور UO97 (@Yousef82430693) September 17, 2019
حملة اعتقالات واسعه بسبب بعض الدعوات وبعض مقاطع الفيديو ..
ماذا ستفعل اذا استيقظت من.نومك ووجدت الشارع يكظ بالشباب الثائر !!— DoM (@medoba4katb) September 17, 2019
حملة اعتقالات واسعه بسبب بعض الدعوات وبعض مقاطع الفيديو ..
ماذا ستفعل اذا استيقظت من.نومك ووجدت الشارع يكظ بالشباب الثائر !!— DoM (@medoba4katb) September 17, 2019
وساخة النظام شغالة اعتقالات وتوتر . حسنى مبارك طلع شوية الكلاب يقولو مظاهرات مؤيدة لحسني ، والسيسي هيطلع مظاهرات مؤيدة السيسى وبكدا فرق تسد والشعب مع بعضه وهوا خارج الخلاف #إستناني_ياسيسي— adel (@adel22205275) September 18, 2019
بالليل اعتقالات ومداهمات في المحافظات والصبح قتل
تصفية 9 في العبور و15 مايو #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع— Ⓜأنامش محمدإبراهيم Ⓜ (@AzahariU) September 18, 2019
حملة اعتقالات ايه ؟! هو احنا لسه عملنا حاجه 😂👎💪 #إستناني_ياسيسي #كفايه_بقى_يا_سيسي— Asmaa Ayman Said (@AsmaaAymanSaid1) September 17, 2019
#الرحيل_ياسيسى_او_النزول_للشارع
السيسي و عصابته في حالة من الذعر والرعب ..شغالين اعتقالات وتصفيات بطريقة جنونية منهم لله
معدش ينفع نتراجع
معدش ينفع نسكت#إستناني_ياسيسي— 🖤 (@jihad4444) September 18, 2019
ما كفاية اعتقالات وكفاية تصفية جسدية وكفاية اخفاء قسري وكفاية سجون وقصور وفساد وانتصار وفقر ومرض وأمية كفاية ذل وغصب وقهر وقلة قيمة
ما #كفايه_بقي_ياسيسي— Alaa Hesham (@AlaaHes20798065) September 18, 2019
لما تعرف انهم بدأوا حملة اعتقالات 🤣#إستناني_ياسيسي #كفايه_بقي_ياسيسيي pic.twitter.com/00NOK359yE— RandaElsayed (@RandaElsayed125) September 17, 2019

لما تعرف ان فيه حمله اعتقالات
– أخوانى دعونا نتحدث على فائده القصور فى بناء الاوطان 😒😒#استناني_ياسيسي #استناني_ياسيسي pic.twitter.com/PWzTPloetI— shekoov (@sheekoov) September 17, 2019


x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...