محمد علي يفضح تستر الرقابة الإدارية على “فساد الجيش”

هاجم رجل الأعمال المصري محمد علي – في فيديو جديد – بثه اليوم الإثنين، فساد هيئة الرقابة الإدارية، مؤكدًا أنها تسهل للهيئة الهندسية للقوات المسلحة الفساد والسيطرة على مشروعات الدولة.

وقال “علي”: الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تحصل على مشروعات من الوزارات الأخرى بالأمر المباشر, وهيئة الرقابة الإدارية تمارس ابتزازًا على الوزارات والمسئولين لقبول إسناد المشروعات للهيئة الهندسية.

وأضاف: الهيئة الهندسية تحصل على أرباح جراء إعادة إسناد تلك المشروعات إلى مقاولين من الباطن, كما قامت الهيئة الهندسية بالتعاقد معي مقابل بناء المحكمة الاقتصادية التابعة لوزارة العدل على الطريق الدائري بالقاهرة.وتساءل محمد عن الأسباب وراء تحول الهيئة الهندسية إلى شركة مقاولات كبرى تحصل على مشروعات البلد بالأمر المباشر.

كان الفنان محمد علي ظهر – في فيديو على صحفته على فيسبوك – قبل أسبوع وجه فيها اتهامات بالفساد إلى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي وزوجته انتصار، وقيادات بالقوات المسلحة.

وقال إنه اضطر لمغادرة مصر إلى برشلونة الإسبانية؛ بسبب ما قال إنه خوف من البطش به وبأولاده، وإن لشركته (أملاك للعقارات) مستحقات بأكثر من 200 مليون جنيه عند القوات المسلحة.

كما اتهم السيسي بمجاملة صديقه بإنشاء فندق أمام منزله بميزانية تتخطى ملياري جنيه، كاشفا عن إهدار ملايين الجنيهات في إعادة بناء وتجهيز استراحة للسيسي في المعمورة بالإسكندرية.

وأوضح أنه كان يتعاون مع الجيش المصري في تنفيذ المشروعات الإنشائية منذ 15 عاما.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...