“السوشيال” عن تغريم ورثة الرئيس مرسي مليون جنيه: استحوا يا دولة البلطجة

“إذا لم تستح فاصنع ما شئت”.. هكذا كان مُلخص ردّ عشرات النشطاء على مطالبة دولة الانقلاب، وتحديدًا جناحها القضائي الشامخ “نادى القضاة”، بتعويض من ورثة الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسى بمبلغ مليون جنيه.

واستقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالغضب، الخبر الذي تناقلته مواقع إلكترونية عن مصدر قضائي مسئول بنادي القضاة، بأنه سيلاحق ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، لمطالبتهم بسداد غرامة قدرها مليون جنيه، تعويضًا للقاضي علي محمد النمر في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ”إهانة القضاء”.

وهاجم ناشطون معلقون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما وصفوه بـ”الفجر الشديد” في الخصومة، والذي يمارسه النظام المصري ضد الرئيس الراحل وذويه، إذ لم يكتفوا بالتسبب في موته، بل يطاردون أهله أيضا، ويحاصرون مسقط رأسه في محافظة الشرقية حتى الآن.

د/ ريِحآنة آحﻤد@R22N2

نادي قضاة #السيسى يطالب ورثة الرئيس #مرسي بسداد غرامة مليون جنيه كتعويض لإهانة القضاء شفتوا فجر زي كده؟١٬٠٧١٧:٢١ ص – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر٣١٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ثمن القتل

واستُشهد الرئيس مرسي يوم 17 يونيو الماضي، إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء جلسة محاكمته في هزلية “التخابر مع حماس”، ومنعت السلطات أسرته من دفنه في مقابر العائلة بمسقط رأسه في محافظة الشرقية وفق وصيته، كما منعت تشييع جثمانه.

وكتبت ريحانة أحمد: “‏نادي قضاة ‎#السيسي يطالب ورثة الرئيس ‎#مرسي بسداد غرامة مليون جنيه كتعويض لإهانة القضاء.. شفتوا فجر زي كده؟”. وغرد متولي: “‏قتلوا الراجل وكمان عايزين تكاليف القتل.. نادي القُضاة يطالب من ورثة سيادة الرئيس السابق محمد مرسي مليون جنيه ثمن القتل والذي منهُ”.

شباب ضد الانقلاب⁦⁦⁦⁦@YouthAntiCoupAC

القضاه مش مكفيهم سرقة ونهب واحكام كلها ظلم لاء كمان الفجرة #نادي_القضاة يطالب ورثة الرئيس الراحل #محمد_مرسي بسداد غرامة قدرها «مليون جنيه» كتعويض في القضية المعروفة إعلاميا بـ «إهانة القضاء»، بحسب صحف محلية !!

عرض الصورة على تويتر

٣٧:٤٩ ص – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات شباب ضد الانقلاب⁦⁦⁦⁦ الأخرى

واشتكت عائشة: “إن لم تستحِ فافعل ما شئت. فويل لقاضي الأرض من قاضي السماء وعند الله تلتقي الخصوم وربنا يرحمك ويتقبلك من الشهداء يا دكتور محمد مرسي.. ليه هم فاكرينهم ورثة مبارك عشان يبقى معاهم مليون جنيه.. ده طالع عنيهم في زراعة الأرض حسبي الله ونعم الوكيل.. يا حرامية دا أنتم قتلتوا وكمان عاوزين منهم ايه؟”.

د/ ريِحآنة آحﻤد@R22N2 · ١ سبتمبر ٢٠١٩

نادي قضاة #السيسى يطالب ورثة الرئيس #مرسي بسداد غرامة مليون جنيه كتعويض لإهانة القضاء شفتوا فجر زي كده؟

Adel Dehina@DehinaAdel

أليس من المتعارف عليه انقضاء الدعوة بوفاة المتهم؟؟؟؟ ثم هل نسي هؤلاء أن المغفور له بإذن الله الرئيس مرسي قد سجن سنة ٢٠٠٦ نتيجة مساندته لمسيرة القضاة التي طالبوا فيها لإستقبال القضاء و قبض علي الرجل و سجن لستة أشهر…أين حمرة الخجل١٢٨:٤٥ ص – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات Adel Dehina الأخرى

دولة البلطجة

وفي أكتوبر من العام الماضي، رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من الرئيس الشهيد و19 آخرين على حكم حبسهم ثلاث سنوات في قضية إهانة القضاء، وقررت تأييد حبسهم وإلزام كل متهم بأداء مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض للنادي، كما ألزمت محمد مرسي بأداء مبلغ مليون جنيه للقاضي علي النمر.

Abu Omar Elmasrey ! ( Mohamed Hadi )@Yarab1972

موت وخراب ديار … حسبنا الله ونعم الوكيل
نادي القضاة … سنلاحق ورثة مرسي».. نادي القضاة يطالب ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي بسداد غرامة قدرها «مليون جنيه» كتعويض في القضية المعروفة إعلاميا بـ «إهانة القضاء»

عرض الصورة على تويتر

٠٥:٠٤ م – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات Abu Omar Elmasrey ! ( Mohamed Hadi ) الأخرى

وتساءل سليم: “‏وكم سدد أبناء الرئيس السابق حسني مبارك؟ نادي-قضاة-مصر-يطالب-ورثة-مرسي-بسداد-مليون جنيه”. وعلق صاحب حساب “ثوري حر”: “‏الورق ورقهم والدفاتر دفاترهم.. قضاء العار.. الحكم بعد المكالمة “سنلاحق ورثة مرسي”.. #نادي_القضاة يطالب ورثة الرئيس #محمد_مرسي بسداد غرامة قدرها “مليون جنيه” كتعويض في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة القضاء”.. اللهم أرنا فيهم عدلك يا رب العالمين”.

لا يكفى الفجرة

وكتب صاحب حساب “طوبة طوبة”: “‏الدولة تطالب ورثة الرئيس محمد مرسي عليه رحمة الله بأن يسددوا مبلغ مليون جنيه لإهانة القضاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. يا رب النصر.. يعني موت وخراب ديار؟”.

فارس الصحراء@Fares_Omr

مصدر بنادي القضاة يقول إن النادي سيلاحق ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي لسداد مليون جنيه تعويضًا للمستشار علي النمر بقضية “إهانة القضاء” http://aja.me/wrnzz نادي قضاة مصر يطالب ورثة مرسي بسداد غرامة قدرها مليون جنيهنقلت مواقع إلكترونية مصرية عن مصدر قضائي مسؤول بنادي القضاة أن النادي سيلاحق ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، مطالبا إياهم بسداد غرامة قدرها مليون جنيه.aljazeera.net٠١:٠٠ م – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات فارس الصحراء الأخرى

ووصف حساب يحمل اسم “محمد مرسي”: “‏‎#القضاء يطالب ورثة الرئيس الشهيد بدفع غرامة إهانة القضاء قدرها مليون جنيه.. دولة البلطجية”. وغرد حساب “شباب ضد الانقلاب”: “‏القضاة مش مكفيهم سرقة ونهب وأحكام كلها ظلم لاء.. كمان الفجرة #نادي_القضاة يطالب ورثة الرئيس الراحل ‎#محمد_مرسي بسداد غرامة قدرها “مليون جنيه” كتعويض في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة القضاء”.

  ثوري حر @mm20030001

الورق ورقهم و الدفاتر دفاترهم
قضاء العار …الحكم بعد المكالمه
«سنلاحق ورثة مرسي».. #نادي_القضاة يطالب ورثة الرئيس #محمد_مرسي
بسداد غرامة قدرها «مليون جنيه»
كتعويض في القضية المعروفة إعلاميا
بـ «إهانة القضاء»،
اللهم ارنا فيهم عدلك يااااااااااااارب العالمين

عرض الصورة على تويتر

١٠١١:٤٨ ص – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر٦٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

“شوفتوا بجاحة كده بجد؟”

وغردت “أم محمد”: “قضاء مصر العظيم بيطالب ولاد محمد مرسي بدفع غرامة مليون جنيه اللى كانت على دكتور محمد مرسي، الله يرحمه، بتهمة إهانة القضاء، ومشوفتش بجاحة كده بجد”.

Ashraf Abd Elrazek@87114e0758064f7

القضاء يطالب ورثه الرئيس مرسي مليون جنيه لإهانته للقضاء
ونحن نحتقركم عندما تم الحكم بمصريه تيران وصنافير وصمتم صمت القبور بالتنازل عنها
اذا ضاع القضاء ضاعت وسقطت الدوله
الي مزبله التاريخ٦٢:٥٢ م – ١ سبتمبر ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويترمشاهدة تغريدات Ashraf Abd Elrazek الأخرى

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية طالبت بإجراء تحقيق مستقل وشفاف في ملابسات وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدنى منتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر، والذي قضى سنواته الأخيرة في السجن منذ عزله في انقلاب عسكري في الثالث من يوليو 2013.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...