ضربة للسياحة.. العسكر يحاصر القرى الساحلية برسوم الشواطئ والقيمة المضافة

واصل نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي حملته على قرى الساحل الشمالي، والتي فسرها كثيرون بأنها ضربة للقطاع السياحي من جانب، واستمرار لسياسة الجباية على حساب القطاع الاستثماري من جانب آخر.

وفي تصريحات له اليوم، قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم تنظيم حملات ضريبية مكثفة على قرى الساحل الشمالي الساحلية للتحقق من الالتزام بالتسجيل الضريبي بضريبة القيمة المضافة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الحملة المسعورة التي يقودها العسكر لضرب قرى الساحل الشمالي، وذلك عبر تحصيل رسوم على استغلال الشواطئ، حيث أصدر محافظ مطروح تكليفات لرؤساء المدن بتحصيل رسوم قدرها 150 جنيها عن المتر الواحد سنويا بجميع القرى السياحية، كحق انتفاع استغلال الشاطئ عن كل متر مسطح من الشاطئ تحت الحساب لحين التسعير بمعرفة هيئة التنمية السياحية، على أن يتم إبرام عقود ترخيص إدارية لحق الانتفاع بالشواطئ.

ووفق تقرير نشرته صحيفة “اليوم السابع”، الناطقة باسم نظام الانقلاب، فإن من المدن التى أرسلت خطابات تحصيل الرسوم، مدينة الحمام برئاسة المهندس مسعد عبد الهادى الشحات، والذى طالب اتحاد ملاك قرية مرينا صن شاين، إحدى قرى الساحل الشمالى، بمبلغ 11 مليونا و700 ألف جنيه نظير حق الانتفاع بالشاطئ لعام 2019، وفى حال الامتناع يتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما طالب اللواء حسين كامل أبو طالب، رئيس مركز ومدينة الضبعة بمحافظة مطروح قبل إقالته من المحافظ، اتحاد ملاك قرية الأمين إحدى القرى السياحية، بمقابل حق الانتفاع عن مسطح 120 عمقا، مضروبا فى 392،65 متر مربع على البحر، مضروبا فى 150 جنيها حق انتفاع سنوى عن كل متر مسطح، وهو ما يعادل 11 مليونا و67 ألف جنيه عن هذا العام.

وجاء فى المطالبات الموجهة لبعض القرى السياحية، من إدارة الأملاك بمركز ومدينة العلمين، الموقعة من رئيس المدينة رضا السيد جاب الله, “إيماء لكتاب الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بمحافظة مطروح، المؤرخ فى 12 يونيو 2019، المتضمن توجيهات الوزير محافظ مطروح، بشأن احتساب قيمة حق الانتفاع للشواطئ والقرى السياحية، بنطاق مركز العلمين، عن العام 2019م”.

كما تضمنت المطالبات “إبرام عقد الترخيص الإدارى لحق الانتفاع للشواطئ والقرى السياحية وجميع المشروعات، على أن يتم احتساب سعر المتر للشواطئ بمبلغ 150 جنيها، من تحت حساب مقابل حق الانتفاع، لحين التسعير بمعرفة هيئة التنمية السياحية، على أن يتم عمل الترخيص لسنة 2019، وسيتم المطالبة بأى مدد سابقة أو أى مبالغ أخرى حال ورود تعليمات بها من المحافظة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...