شاهد| متحدث الإخوان: انفجار “الأورام” دليل دامغ على فشل الانقلاب

قال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور طلعت فهمي: إن حادث انفجار معهد الأورام بكل تداعياته وسيناريوهاته المحتملة ورواياته المتضاربة، هو دليل دامغ على فشل الانقلاب العسكري.

وأعرب فهمي، في اتصال هاتفي لقناة “وطن” مساء الإثنين، عن أسفه لسقوط ضحايا أبرياء في الحادث الأليم، في ظل هذا الانقلاب الفاشل الذي يتفنن في إزهاق أرواح المصريين.

وأضاف فهمي أن الحادث يدخل في إطار القتل الممنهج الذي يمارسه نظام السيسي ضد أبناء الشعب المصري، محملًا قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ونظامه العسكري المسئولية عن الحادث، بعد أن أهدر إرادة المصريين وقتل رئيسهم المنتخب وفشل في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وأوضح فهمي أن نزيف الدم المصري لن يتوقف إلا بتحرر العقل المصري، وتوحد إرادة المصريين على إزالة الانقلاب العسكري الذي يعصف بأرواحهم ويتفنن في قتلهم، وعندما يكون هناك رئيس منتخب انتخابًا حرًا نزيهًا بطريقة ديمقراطية.

وأشار فهمي إلى أن الأنظمة الانقلابية لديها شماعات جاهزة وتُهم معلبة توزعها يمينًا ويسارًا دون الاستناد إلى تحقيقات نزيهة وشفافة، وكشفت الأحداث عن أنهم عادة ما يخططون لتنفيذ مخططات من وراء التفجيرات والأعمال المسلحة، تتعلق بتهجير السكان وإخلاء المنطقة كما حدث في سيناء وجزيرة الوراق ونزلة السمان ومثلث ماسبيرو.

كانت جماعة الإخوان المسلمين قد تقدمت بخالص مواساتها لأهالي ضحايا الحادث المأساوي، الذي وقع في محيط مبنى معهد الأورام القومي .

كما تقدمت أسرة الشهيد محمد مرسي بخالص التعازي لأسر الضحايا، سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وبالشفاء العاجل للمصابين.   

وفي السياق ذاته زعمت داخلية الانقلاب أن ما تسمى حركة “حسم” متورطة في تجهيز السيارة الملغومة التي انفجرت بمحيط معهد الأورام لتنفيذ عملية إرهابية.

وادعت في بيان لها أن الفحص الأمني للسيارة المتسببة في الانفجار أثبت وجود كمية من المتفجرات داخلها إلى ذلك كشفت معاينة فرق النيابة عن تفحم 6 جثث بينما باقي الجثامين غي معلوم سبب وفاتها لوجود آثار حروق عليها.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار معهد الأورام إلى 20شخصا و47 مصابا .

وقالت وزيرة الصحة بحكومة الانقلاب إن هناك 4 حالات حرجة في العناية المركزة بمستشفى معهد ناصر فيما أفادت مصادر صحفية بأن الحادث نجم عن انفجار اسطوانة أكسجين داخل المعهد وهو ما نفاه رئيس جامعة القاهرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...