بالفيديو “الوزير الباسم” والنظام الفاشل.. جديد “الأسبوع فى كيس”

24_05_16_08_04_4رصد الفنان أحمد بحيري تعامل النظام المصري الكارثي مع الأزمات التى ضربت الوطن، فى الأيام القليلة الماضية، ضمن قائمة طويلة من الفشل والنكبات التى أصابت مصر فى مقتل مع استيلاء العسكر على السلطة، خاصة بعدما بلغت الكوميديا السوداء ذروتها على وقع تعرض السيسي لموقف محرج أثناء عزف السلام الوطني فى أسيوط، يمثل امتدادا لسقطات قائد الانقلاب الفاشل.
واعتبر الإعلامي الساخر- عبر الحلقة الـ46 من برنامج “الأسبوع في كيس”، التي بثها عبر قناته على موقع “يوتيوب”- أن الموقف المحرج الذى قوبل بعاصفة من التهكم حول استعجال السيسي وتجاهل السلام الوطني، يتسق مع خطاب قائد الانقلاب الذى وجهه للكيان الصهيوني، وطالب بترجمته إلى العبرية، وكان من المنطقي أن ينتظر النشيد الإسرائيلي لاستكمال المشهد الهزلي.
وناقش بحيري- فى حلقة “عزيزي بيريز”- بمرارة حديث وزير الغلابة د. باسم عودة، وزير التموين فى الحكومة الشرعية، إلى محكمة العسكر، والتى استنكر خلالها احتجازه فى سجون السيسي، مشددا على أنه لم يبع أي جزر مصرية أو يفرط فى التراب الوطني حتى تتم محاكمته.
وتهكم الإعلامي الساخر من مسار العدالة الخرب فى دولة السيسي، خاصة وأن الوزير الباسم بعد عامين من الاعتقال والمحاكمة فى سجون العسكر لا يعرف حقيقة الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أن ما قاله “عودة” أمام المحكمة سيكلفه تعذيبا ممنهجا وحبسا انفراديا، ومع ذلك لم يرهب فى المجاهرة باستنكار الظلم.
وتناول طبع البنك المركزي 30 مليار جنيه لسداد أجور الموظفين، وسط تحذيرات الخبراء من تفاقم انهيار الجنيه أمام العملات الأجنبية، مشيرا إلى توجه الدولة إلى إعادة تداول الجنيه الورقي، وطرح 300 مليون جنيه قبل العيد؛ لتخليد جمالية العملة البائسة.

وتطرقت الحلقة إلى الكوميديا السوداء التى تسيطر على الشارع المصري؛ حيث تناول تصريحات متحدث وزارة الكهرباء، التى كشف خلالها عن أن محطة أسيوط تعمل منذ الصيف الماضي، ما يفضح مسرحية الافتتاح الهزلي بحضور السيسي، وتأكيد وزارة الري أن الحكومة تبحث عن مصادر أخرى للمياه غير النيل، ما يعكس الكارثة التى تلوح فى الأفق المنظور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...