استمرار لمسلسل الخداع والحشد الإجباري.. “تعليم الدقهلية” تجبر المدرسين على مسيرة تأييد

بعد نجاح الشعب المصري في مقاطعة الاستفتاء الذي يجريه الانقلاب على ترقيعاته الدستورية وبعد مرور اليوم الأول دون إقبال جماهير وبعد أم عانت لجان الاستفتاء من الفراغ شبه التام بلجان الدقهلية.

لجأ المسؤولون إلى إجبار المدرسين على مسيرة تأييد حيث قامت إدارة شرق المنصورة بإرسال تنبيه عاجل مساء أمس إلى المدارس التابعة لها بمختلف المراحل التعليمية (ابتدائي – إعدادي – ثانوي) كما نبهت على صفحتها الرسمية بضرورة حضور كل العاملين بالمدارس التابعة لها اليوم الأحد 21 / 4 / 2019 أمام مقر الإدارة بالمنصورة حيث سيتم توقيع الحضور والانصراف هناك وستقوم كل مدرسة بحصر أسماء الحاضرين مع التنبيه المشدد بتحويل المتخلفين للشئون القانونية.

وفي صباح اليوم اضطر المدرسون والموظفون بمدارس إدارة شرق المنصورة بالحضور أمام مقر الإدارة مما أدى إلى ازدحام الشارع وتعطيل حركة المرور.

وسادت حالة من الضجر والتذمر بين غالبية الحاضرين بسبب إجبارهم على المشاركة في مسيرة تأييد للتعديلات الدستورية دون رغبة منهم وكذلك بسبب توقيع الحضور والانصراف في غير أماكن عملهم وهو الأمر الذي لم يحدث من قبل.

وشهد المكان حالة من الفوضى بسبب انعدام النظام وتأخر مدير عام الإدارة في الخروج إلى الموظفين للانطلاق بالمسيرة ، وكان كل فرد همه الشاغل البحث عن الموظف المسئول عن الحضور والانصراف لتسجيل اسمه.

ورغم التحذير والتنبيه شديد اللهجة بضرورة المشاركة إلا أنه عندما انطلقت المسيرة لم يتحرك معها إلا عشرات الأفراد وتخلف أكثر من 90% من المدرسين والموظفين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...