حصاد جرائم “عصابة العسكر” بحق نساء مصر خلال شهر مارس

كشفت حركة “نساء ضد الانقلاب” جانبًا من جرائم عصابة الانقلاب بحق نساء وفتيات مصر خلال شهر مارس الماضي، والتي تنوعت بين اعتقالات وإخفاء قسري ومحاكمات هزلية.

وقالت الحركة، في بيان لها، إن الشهر الماضي شهد اعتقال منار عادل أبو النجا وزوجها وطفلهما الرضيع من محل إقامتهم بالإسكندرية يوم 9 مارس 2019 وتقوم بإخفائهم قسريا حتى اليوم، واعتقال سارة محمد بدر طالبة بكلية العلوم، من محافظة بني سويف، ووالديها يوم 11 مارس 2019، واقتحام داخلية الانقلاب جامعةَ الأزهر للفتيات واعتقال عدد من الطالبات بعد تقتيش هواتفهنّ المحمولة بزعم مشاركتهنّ في حملة “اطمن انت مش لوحدك”.

شملت الاعتقالات آلاء السيد علي إبراهيم، الطالبة بكلية الآداب، والتي تم اعتقالها من داخل جامعة الزقازيق يوم 16 مارس 2019 واقتيادها إلى جهة مجهوله، بالإضافة إلى الصحفية “آية حامد” والتي اعتقلت من منزلها بمحافظة الإسكندرية، بعد نشرها عن قضية اغتصاب طالبة أزهر أسيوط.

وعلي صعد الاخفاء القسري، أشار البيان الي استمرار إخفاء 5 سيدات قسريا لفترات متفاوتة ، وهن نسرين عبد الله سليمان رباع ، حنان عبد الله علي، مريم محمود رضوان وأطفالها الثلاثة، منار عادل أبو النجا وزوجها وطفلهما الرضيع، بالاضافة الي آلاء السيد علي إبراهيم.

وتطرق البيان إلى جرائم الحبس، مشيرا إلى تجديد حبس المعتقلة سمية ناصف، مروة مدبولي 15 يوما، وتجديد حبس الحقوقية هدى عبدالمنعم ، عائشة الشاطر 45 يوما، بالإضافة إلى تجديد حبس المعتقلة آية أشرف للمرة الخامسة على التوالي منذ اعتقالها يوم 3 أكتوبر 2018.

ورصدت الحركة تدهور الحالة الصحية للمعتقلة رباب عبد المحسن داخل سجن القناطر للنساء حيث تتعرض للإهمال الطبي داخل محبسها رغم إصابتها بفيرس C وسرطان الدم، وتقدم المعتقلة سمية ناصف بشكوى لنيابة الانقلاب بحق مأمور سجن القناطر لمنعه أهلها من زيارتها على الرغم من حصولهم على تصريح من النيابة، ما دفعها للدخول في إضراب عن الطعام.

وأشارت الي دخول سمية ماهر، عامها الثاني دون السماح لاسرتها بزيارتها، وإلى الاعتداء على المحامية “آية عبد الرحمن عبد المنعم أثناء مداهمة مأمورية من الرقابة الادارية والأموال العامة مدعمة بقوات من قسم شرطة مركز أبوكبير والأمن المركزي للعمارة القاطنة بها للقبض على أحد أقاربها، وذلك بعد أن طلبت من قوة الأمنية الاطلاع على إذن النيابة العامة الخاص بالتفتيش.

وتطرق البيان الي إخلاء سبيل خمس فتيات كان قد تم اعتقالهن يوم 1 مارس الماضي على خلفية اتهامهن بالصفير، وإخلاء سبيل “سارة محمد بدر” الطالبة بكلية العلوم ببني سويف والتي اعتقلت هي ووالدها يوم 11 مارس الماضي، وإخلاء سبيل “منال يماني” ووصولها إلى منزلها بعد اعتقال دام 10 شهور، بالاضافة الي إخلاء سبيل الصحفية “شيرين بخيت” ووصولها إلى منزلها بعد اعتقال تجاوز العامين وخمسة شهور.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...