إخفاء بعلم النيابة يتصدر.. ونشطاء لنظام العسكر: حبس بناتنا عار وخيانة

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي وحركات منها نساء ضد الإنقلاب هاشتاج إخفاء بعلم النيابة بعد تعرض عدد كبير من السيدات والفتيات للإخفاء القسري مع الاحتجاز التعسفي، في ظل ظروف صعبة وانتهاكات بحقهن.

فالمعتقلة “رشا إمام بدوي” قاربت 70 يوما من الإخفاء وإخفاء المحامية “هدى عبد المنعم عبد العزيز” و”عائشة خيرت الشاطر” و”سمية ناصف” و”مروة أحمد مدبولي” لمدة 22 يومًا، وإختفاء “آلاء إبراهيم هارون” منذ 14 أغسطس وان السؤال الرئيسي للهاشتاج أين..؟ عائشة ومروة وهدى وسمية وغيرهن من نساء مصر الأبرياء.

وكتب “صفي” أن بعض المختفيات وصلت مددهن لأكثر من ذلك “مرت 90 يوما منذ اعتقال النشطاء والمدافعون عن حقوق الإنسان واختفائهم قسريا..ساعدونا في نشر وطلب المعلومات”.

وطرحت “دهاليز” السؤال بشكل آخر “يعني ايه اختفاء ثم ظهور في نيابة أمن الدولة وبعدها تجديد ثم اخفاء مكان الاحتجاز يتسمي ايه ده ؟؟”.

أما ندي عبدالعليم فكتبت “الحكومة ال المفترض انها تجيب حقنا بتسرقنا ..النيابة ال المفترض تنصف البريء بتتستر علي بلطجية الداخلية.. القضاء ال المفترض يحاكم المجرمين بيحاكم المظلومين..لا تَعجب فأنت في حكم العسكر”.


وكتبت “ريتاج البنا”، “سلاما على المنسيين في سجونهم في قهرهم ومعاناتهم .. سلاماً على المنسيين لا يتذكرهم سوى ذويهم وقليلٌ من المخلصين..سلامٌ من الله عليكم أينما حللتم فإنّ الله لا ينسى ولا تخفى عليه خافية “وسيعلم الذين ظلموا أي مُنقلبٍ ينقلبون”.

وأضافت “ورده”، “إيه اللي بيبرر إخفاء إنسان وعدم إعطاؤه أي من حقوقه في إنه يكون مكانه معلوم و بيشوف أهله و بيتواصل معاهم و مش معزول عن العالم ؟.!”.

وقالت “BOSY”: “في وطني كونك إنسان فأنت مستهدف لا محالة.. في وطني كونك تملك ضمير وإنسانية فأنت مسجون او مقتول او مختفي”.

وأنشدت “حوريه وطن” شعرا فقالت: “من يخبر خالد و معاويه ان الفرس و الروم يقاتلوننا اليوم علانيه !!!*من يخبر حمزه و البراء و القعقاع.. ان الحره تصرخ فى بلادنا عاريه !!!..من يخبر صلاح الدين ان الدماء فى سوريا صارت انهار جاريه!”.

وهتفت “رابعة فى القلب”، “حبس بناتنا عار وخيانة. هاتوا بناتنا من الزنازين”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...