المنظمة العربية تستنكر اغتيال داخلية السيسي 8 أشخاص بالقاهرة والجيزة


أعلنت داخلية الانقلاب عن اغتيال 8 أشخاص بمحافظتي القاهرة والجيزة بدعوى انتمائهم إلى ما تسمى “حركة حسم”.
وزعم بيان الداخلية أن الأشخاص الثمانية كانوا يخططون لتنفيذ عمليات عنف في البلاد، بالتزامن مع احتفال الأقباط بأعياد الميلاد.
ودأبت داخلية السيسي على اعتقال المواطنين تعسفيًّا وإخفائهم قسريًّا، ثم الإعلان عن اغتيالهم بعد ذلك بدعوى تبادل إطلاق نار.
من جانبه قال مصطفى عزب، المدير الإقليمي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا: إن بيان داخلية الانقلاب حول اغتيال 8 أشخاص مطابق تمامًا لجميع بياناتها السابقة عن حالات مماثلة، مستنكرًا امتناع أجهزة التحقيق عن فتح تحقيق قضائي في أيٍّ من هذه الحالات.
وأضاف عزب- في مداخلة هاتفية لقناة “وطن”- أن داخلية الانقلاب طوال الوقت تعتقل المواطنين تعسفيًّا وتخفيهم قسريًّا، وتعتدي عليهم بالضرب والتعذيب لفترات طويلة، ثم تختلق روايات كاذبة حول مقتلهم في اشتباكات مسلحة.
وأشار إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية وثّقت كذب رواية الداخلية في كثير من الحالات المماثلة، من خلال معاينة جثامين الضحايا من قبل متخصصين وروايات شهود العيان التي أثبتت اغتيال الداخلية لهذه الحالات.
وأكد عزب أن داخلية السيسي لديها سجل مُتخم بالانتهاكات والجرائم، وأبرزها القتل خارج إطار القانون، مشيرا إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية وثقت حالات إخفاء قسري على يد قوات الأمن، ثم تم الإعلان عن اغتيالهم في حوادث مماثلة، ولم تفتح النيابة تحقيقا واحدا في تلك الجرائم.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...