“#ضحايا_النائب_العام” يتصدر.. ومغردون: لا لإعدام الأبرياء

شهد هاشتاج “#ضحايا_النائب_العام” تفاعلًا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ رفضًا لتأييد أحكام الإعدام بحق الأبرياء في هزلية “النائب العام”، مؤكدين ضرورة وقف تلك المهزلة وإنقاذ أرواح بريئة.

وكتبت ندى عبد العليم: “عندكم أدلة على إنهم هما القتلة ولا حتى في شهود ولا انتوا كالعادة بتحكموا من غير أدلة.. هشام بركات العالم كله عارف إن الحكومة هي اللي اغتالته.. لبستوا التهمة للأبرياء.. مش مستغربة قذارتكم، دا انتوا غلبتوا أبو لهب في كفره.. وغلبتوا هتلر في بشاعته.. الله ينتقم منكم”، مضيفة: “وإحنا لسه قلبنا موجوع من ذكرى مجزرة الروضة نصحى على قرار قضاء الانقلاب الغاشم بتأييد حكم الإعدام على 9 من خيرة شباب بلدنا 9 شباب.. اللي مهندس واللي دكتور مش مجرمين لأن المجرمين في بلدنا بيمسكوا المناصب مش بيحطوا في السجون”. فيما كتب أحمد أبو زيد: “كفاية ظلم”.

وكتب شمس الدين: “تسقط سلطة الإعدامات.. تسقط سلطة المستبدين.. تسقط سلطة المجرمين.. تسقط سلطة المفسدين.. تسقط سلطة المغتصبين.. تسقط سلطة المتصهينين.. اللهم عليك بالسيسي ومن أيده ومن دعمه ومن سانده ومن فوضه ومن رضي بفعله”. فيما كتب ثوري حر: “أى ظلم وفجور هذا الذى يفعله هذا النظام الدموي المجرم فى معارضيه.. إن هذا النظام بيفعل أى شيء مقابل بقائه لأنه يعلم جيدا أنه لو قام عليه الشعب لحوكم فى ميدان عام، ويستمر فى إذلال الشعب من أجل بقائه”.

وكتب أحمد سليم: “وفي كام شارع في مصر وكام قرية ركام حارة وكام مدينة لم تشهد ضحية من ضحاياه.. الله غالب”. فيما كتب أحمد مالك: “زودوا في الظلم كمان وكمان  وربنا مطلع”. وكتبت سمر محمد: “أحكام إعدام وأحكام مؤبد وأحكام خمس سنوات وأحكام ثلاث سنوات.. كله ظلم وافتراء.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم كن فى عونهم وعون ذويهم عند سماع هذه الأحكام الجائرة”. وكتبت ريم أحمد: “ينام الظالم وعين الله لا تنام.. فويل لقاضي الأرض من قاضي السماء”، مضيفا “إن في مصر قضاة لا يخشون حتى الله”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...