اعتقالات في صفوف مشجعي الأهلي المصري لترضية “شوال الرز”

أكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار حملة الاعتقالات التي يشنها نظام السيسى، وتستهدف مشجعي النادي الأهلي، بدعوى إهانة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية “تركي آل الشيخ”.

وشهدت الساعات الماضية، رصدا لحالات اعتقال في الخفاء بعد تسليم إدارة النادي بيانات المشجعين الذي حضروا قبل أيام مباراة “حوريا” الغيني للأجهزة الأمنية، بحسب “القدس العربي”.

وطالت حملة الاعتقالات العشرات، ردا على السباب الجماعي الذي تعرض له المُستثمر السعودي، وهدد على إثره بسحب استثماراته من مصر.

ولم تعلن السلطات رسميا أسماء المعتقلين، لكن صفحات على “فيسبوك” رصدت اعتقال شاب في أواخر العشرينات، وهو والد لطفلتين، معروف عنه ولعه بالنادي الأهلي.

وقبل أيام، كشف المحامي “محمد حافظ”، أنه تلقى بلاغات من أهالي وأصدقاء 21 من مشجعي الأهلي، تفيد بالقبض عليهم من قِبل قوات أمنية كان بعضهم يرتدي زيا مدنيا، من منازلهم وأماكن عملهم، أو من على المقاهي.

وتكررت خلال الفترة الماضية الإهانات التي يتعرض لها “آل الشيخ” المالك لنادي وقناة بيراميدز، من قبل جماهير ورياضيين داخل مصر، كما دشن ناشطون، مؤخرا، وسما، حمل عنوان “الشوال يفسد الرياضة العربية”، في إشارة إلى “آل الشيخ”، الذي يتهمونه باستخدام أمواله لإفساد الرياضة العربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...