الشرطة لإهانة الشعب.. أمين شرطة يعتدى على “طبيب أسنان” بمحل عمله ويحطم أدواته

اتهم طبيب أسنان، داخل وحدة صحية بقرية مؤنسة، أمين شرطة بمركز أشمون، بالاعتداء عليه بالضرب، وذلك عقب اصطحاب نجلته للكشف عليها بالوحدة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وقال الدكتور أحمد المصري، طبيب أسنان، إن “الأزمة بدأت في وحدة مؤنسة بإدارة أشمون الصحية بالمنوفية، عندما حضر أمين شرطة مع إحدى قريباته لمقر الوحدة الصحية تشكو ألمًا بالأسنان، وأخبره بأن هناك “سنة لبنية” مصابة بالتسوس ويفضل خلعها لأنها سنة لبنية، لأن موعد سقوطها اقترب، ولكن أمين الشرطة طلب أن يتم حشوها، فاعتذر الطبيب بأدب، ولكن هذا الأمر لم يعجب أمين الشرطة فاستشاط غضبًا وتعدى على طبيب الأسنان بالسب والقذف، وقام بتكسير العيادة والاعتداء عليه.

أمين الشرطة لم يكتف بذلك، بل انتظر طبيب الأسنان خارج الوحدة، وقام بصدمه بموتوسيكل فوقع الطبيب أرضًا، كما قام أمين الشرطة بالتقاط طوبة وانهال بها ضربًا على طبيب الأسنان”.

وأشار إلى أن أمين الشرطة “بعدما انتهى من الاعتداء على طبيب الأسنان، سارع بتحرير بلاغ ضد طبيب الأسنان يتهمه فيه بالاعتداء عليه، وفي نفس الوقت تقدم الطبيب ببلاغ في النيابة”.

وأشار الطبيب، إلى أنه حرر محضرا بنيابة أشمون يحمل رقم 19425 جنح أشمون، وحرر تقريرا طبيا بآثار الاعتداء عليه بمستشفى أشمون، موضحًا أنه لن يتنازل عن حقه والاعتداء عليه أمام الجميع، حيث يوجد شهود للواقعة.

وقال إن “وكيل النيابة بعدما حقق في البلاغ واستمع للشهود، الذين أكدوا واقعة اعتداء أمين الشرطة على طبيب الأسنان وكيدية البلاغ الذي تقدم به، قرر حبس أمين الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل طبيب الأسنان”.

وأكد أن مديرية الصحة حررت محضرا بالتلفيات الموجودة بالوحدة، حيث حطم بعض الأجهزة وكذلك تتولى نقابة الأسنان الموضوع ومتابعة التحقيقات.

“الأسنان”: نتواصل لحفظ حقوق الطبيب

من جانبه، قال الدكتور أحمد نصر، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، ومقرر اللجنة الإعلامية، إن النقابة “تتابع أولًا بأول تطورت قضية اعتداء أمين شرطة على أحد أطباء الأسنان”، مشيرًا إلى أنه “تم التواصل مع العديد من الجهات لحفظ حقوق الطبيب المعتدى عليه”.

وأشار نصر، في تصريح صحفى، إلى أن “أمين الشرطة لم يكتف بذلك بل انتظر طبيب الأسنان خارج الوحدة، وقام بصدمه بموتوسيكل فوقع الطبيب أرضًا، كما قام أمين الشرطة بالتقاط طوبة وانهال بها ضربًا على طبيب الأسنان”.

وأكد أنه في تواصل مستمر مع عدة جهات داخل محافظة المنوفية وخارجها، لتقديم كل الدعم والمساندة للطبيب المعتدى عليه وحفظ حقوقه القانونية، موجهًا الشكر للدكتور أحمد علام نقيب أطباء الأسنان بمحافظة المنوفية، والدكتور مصطفى عطا الله مدير عام الأسنان بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، على مساندتهما القوية ومتابعة تطورات الأزمة أولا بأول.

ولم تهدأ قضية “الأطباء البشريين” الذين دخلوا في اعتصام تحت عنوان” الكرامة”؛ لحمايتهم من بطش داخلية الانقلاب وقضائه الشامخ.

وكشفت د.منى مينا عن أن الأطباء مستمرون فى دعم طبيب الشرقية محمد حسن الذى اعتقلته سلطات الانقلاب مؤخرا.

كانت النقابة العامة للأطباء قد أصدرت العديد من القرارات، وذلك أثناء انعقاد المجلس مؤخرا، وكان من أبرزها طلب لقاء مع مسئولى الانقلاب لتوضيح المشكلات التى يعانى منها الأطباء والمهنة، ووضع حلول لها.

من ناحيته، حذر “تحالف أطباء مصر” من أن التعسف فى تطبيق القوانين الظالمة التى تعامل أطباء مصر كمجرمين متهمين بالقتل، أو إحداث عاهة لأى مريض، لم يحقق العلاج ما يتمناه هو أو ذووه، مما أدى وسيؤدى إلى انصراف الأطباء عن كل ما يعرضهم وأسرهم للخطر، خاصة مع استمرار تدنى أجورهم مقارنة بكل دول العالم، واستمرار استغلال البعض للحبس الاحتياطى بحجة اتهامهم بالقتل وأحكام السجن التى تضع الأطباء تحت رحمة من يبتزونهم، للحصول على أموال طائلة تحت ضغط تهديد مستقبلهم وأسرهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...