“أرض النفاق”.. الحسيني يتملق الرياض بعد طرد أبو حمالات

بعد الصفعة التي تلقتها الشركة المنتجة لمسلسل “أرض النفاق”، من بطولة الفنان محمد هنيدي، والذي يعرض خلال شهر رمضان القادم، باستبعاد الكاتب والصحفي – والفنان مؤخراً- إبراهيم عيسى من النسخة التي ستعرض حصريا على الشاشات السعودية، بادر الإعلامي المؤيد للانقلاب يوسف الحسيني، الذي أطلقته في السابق مخابرات السفيه السيسي للسخرية من السعودية وملكها وشعبهاـ ليعلن فجأة تحوله من النقيض إلى النقيض.

وفي هذا الإطار، وجه الحسيني اعتذارًا للشعب فضلاً عن تقديمه رسالة شكر لهم على حسن الاستضافة، مشيرًا إلى أنهم شعب كريم ومحترم، ووفقا لما ذكرته صحيفة “الشروق” المخابراتية، فإن الفنان هشام سليم، هو المرشح لأن يؤدي مشاهد إبراهيم عيسى، في النسخة السعودية من المسلسل.

وكان رئيس هيئة التلفزيون السعودي داود الشريان، أكد في تصريح له، بأنه رفض التعاقد على شراء مسلسل “أرض النفاق”، وأكد أنه لن يظهر شخص على قنواتهم يسيء للملكة العربية السعودية، في إشارة إلى إبراهيم عيسى.

 

طاطي للرز!

وأعرب الطبال يوسف الحسيني خلال تقديمه برنامجه “نقطة تماس”، المذاع عبر فضائية “ON Live”، عن سعادته البالغة، مِن حسن ضيافة الشعب السعودي له، بعدما توجه الأسبوع الماضي إلى المملكة العربية السعودية، تحديدًا ما بين مكة والمدينة، لأداء العمرة بصحبة زوجته.

وأوضح “الحسيني” أنه وجد أن من الواجب عليه تقديم اعتذار للسعودية؛ من باب الإنصاف والمراجعة، على الهجوم الذي شنه عليهم، من قبل، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الحلقات من برنامجه الأسبق “السادة المحترمون”، مشددًا على أنه وجد شعب السعودية يتسم بكثير من الصفات الحسنة، منها اللطف والاحترام والود والتواضع والكرم!

وتمنى “الحسيني” أن يقبل الشعب السعودي هذا الاعتذار منه، مشيرًا إلى أن حُسن المعاملة التي تلقاها، ممن كانوا يعرفونه في مكة أو المدينة، جعلته يخجل مما قاله سابقًا، ويصمم على تقديم الاعتذار لهم، منوهًا عن أمنياته لتكرار الزيارة وأداء العمرة مرة ثانية أو أداء فريضة الحج عن قريب.

تصفية حسابات

وبدأت وقائع الأزمة بعدما صرّح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي داوود الشريان، لبرنامج “تم” على القناة الأولى السعودية، مطلع مايو، أنه “لا مكان لدينا للمسيئين، وألغينا تعاقدنا مع أحد الأعمال الدرامية عندما علِمنا لاحقًا بوجود شخص أساء لبلدنا فيه، وما قاله المستشار بالديوان الملكي والمشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني نحن ملتزمون به، وفي قناة sbc كنا سنتعاقد مع مسلسل، وحين عرفنا أن هذا المسلسل يوجد به شخص يسيء للمملكة رفضنا هذا العمل، ولن يظهر على قنواتنا شخص أساء إلى السعودية”.

واضطرت شركة “العدل جروب” المنتجة إلى الاستعانة بممثل آخر بدلًا من إبراهيم عيسى لتجسيد نفس الشخصية التي يؤديها في العمل، وذلك في نسخة ثانية من المسلسل الرمضاني للعرض على SBC السعودية، في سابقة أولى من نوعها، بعرض نسختين مختلفتين من مسلسل درامي، على أن تعرض النسخة المصرية على شاشة قناة “ON E”.

وقال منتج المسلسل جمال العدل، في تصريحات صحفية: “عقدنا في الفترة الماضية عدة جلسات عمل من أجل الوقوف على كل تداعيات الموقف، خصوصًا مع ضيق الوقت واقتراب شهر رمضان.. إبراهيم عيسى مستمر معنا في النسخة المصرية، وسنضطر إلى عمل نسخة للعرض في السعودية بممثل آخر، خصوصًا أننا تقاضينا المقابل المادي بالفعل.. ذلك سوف يكلفنا الكثير من الأموال وسيزيد من ميزانية تصوير العمل”.

موقف “العدل جروب”، إحدى أهم الشركات المنتجة في مصر، أثار استياء الكثيرين، الناقد الفني أسامة الشاذلي، كتب عبر حسابه بـ”فيسبوك”، “الأعزاء في العدل جروب.. اللي هتعملوه علشان خاطر السعودية ده عيب ولا يليق بمصر ولا شركتكم.. يلعن أبو الفلوس اللي تحني الأعناق”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...