توك شو: بيع مثلث ماسبيرو للأجانب وخيبة السيسي بسد النهضة

نبدأ من تلفزيون “وطن”؛ حيث قال المحلل العسكري والإستراتيجي أحمد حمادة: إن أبناء الشعب السوري يدفع ثمن انتقام بشار الأسد.

وحول سؤال لماذا “دوما” أضاف حمادة في حواره مع تلفزيون وطن أن المنطقة القريبة من العاصمة دمشق هي الوحيدة الثائرة، وكان يجب أن يتم إسكاتها بأي طريقة، وهو ما حدث من إلقاء الكيماوي على أهلها وقتل المئات منهم.

وإلى قناة “الجزيرة مباشر”؛ حيث كشف صحيفة معاريف في آخر عددها أن ضغوط مصرية سعودية لعرقلة مسيرة العودة الفلسطينية، وذلك للتأثر على نشاط حركة حماس مقابل فتح معبر رفح.

ونذهب لقناة “الشرق” والتى ربط فيها الإعلامى معتز مطر ماحدث منذ 48 عاما من الإعتداء الصهيونى على ” مدرسة بحر البقر” فى الشرقية، وماحدث مع سكان ” دوما” السورية.قال ” مطر كأن التاريخ يعيد نفسه مرة أخرى مع الإجرام الصهيونى أو السورى.

ونعود لتلفزيون وطن، حيث قال د. مصطفى شاهين: ن حكومة الانقلاب تبيع أراضي مصر لحكام الخليج من أجل المال.

وأضاف شاهين: العسكر يسعى للبيزنس، وإن تهجير سكان ” مثلث ماسبيرو” خير دليل على ذلك،وإن الوسطي أو” السمسار العسكرى” لايهمه المواطن المصرى بقدر همه ملايين الجنيهات من الخليج.

وكشف د. محمد كمال العقدة،إن مشاريع عبد الفتاح السيسي جميعها رمزية وليست لها أرباح.

وأضاف العقدة فى مداخلة مع قناة” الشرق” ،إن أى أحاديث عن مشاريع وتنمية فى مصر مجرد أحاديث للإستهلاك المحلي، لايأتى ثماره على المواطن بدليل إن جميع الأسعار والسلع والخدمات تظل مرتفعة وتواصل الارتفاع، وهو ما يعكس رد فعل المشاريع الفاشلة التى ينفذها السيسى وحكومته والتى أغلبها يدخل فى خزائنهم وليس خزائن الوطن.

وإلى نفس الملف افقتصادى، حيث كذب النائب محمد مسعد ، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان الشرعى المصرى، مزاعم العسكر بأن البطاله انخفضت، مؤكدا أنها إحدى أكاذيب حكومة الانقلاب التى تتواصل منذ 5 سنوات.

وعلى قناة ” مكملين” ، تسأل الإعلامى محمد ناصر، هل تنسحب مصر من اتفاق مبادئ” النهضة” وتتجه لمجلس الأمن؟ مؤكدا أن العسكر لن ينسحب وذلك لعدم تحميله مسئولية فشل المفاوضات وضياع حق مصر من المياة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...