شاهد..أستاذ علوم سياسية: مسرحية السيسي لن تنطلي على المجتمع الدولي

قال الدكتور عصام عبد الشافي، أستاذ العلوم السياسية: إن إعلان الهيئة الوطنية لمسرحية الانتخابات عن فوز عبد الفتاح السيسي بنسبة تجاوزت 97%, يؤكد فشل الانقلاب في إخراج المسرحية, خاصة في ظل الانتهاكات التي شهدتها المسرحية.

وأضاف عبد الشافي- في مداخلة هاتفية لقناة مكملين- أن إعلان فوز السيسي بهذه النسبة عودة للنظم الديكتاتورية بشكلها الفج، مضيفا أن المسرحية أشرفت عليها جهة أمنية وأدارتها بطابع أمني مخابراتي, ولهذا افتقدت إلى المعلومات النزيهة والأرقام الدقيقة.

وأوضح عبد الشافي أن النظم السياسية التي ترتبط بمصالح اقتصادية مع نظام السيسي لا يهمها طبيعة الوضع السيسي وكيف جاء السيسي, وهي تستطيع التعامل معه جيدا وابتزازه سياسيا لتنفيذ أجنداتها وتمرير مصالحها، أما المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام الغربية التي فضحت انتهاكات المسرحية فهي على دراية بكل فصول المسرحية.

وكانت الهيئة الوطنية لمسرحية الانتخابات, قد أعلنت النتائج الرسمية بفوز عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، بفترة رئاسية ثانية بنسبة 97.8%.

وشهدت المسرحية مقاطعة واسعة من المواطنين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات, والبالغ عددهم نحو 60 مليون مصري, وذلك على خلفية الانتهاكات والاعتقالات التي طالت المرشحين, فيما تجاوزت الأصوات الباطلة أكثر من مليون و500 ألف صوت.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...