“#كدابين” يواصل تصدره فى مصر والعالم.. ونشطاء: الشعب قاطع

احتل هاشتاج #كدابين الذي أطلقه نشطاء من كافة التيارات، بينهم الكاتب الليبرالي جمال الجمل، الأول عالميا على قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، وتأرجح على مستوى العالم بين الثالث والخامس، وذلك عقب إعلان اللجنة الوطنية نجاح السفيه عبد الفتاح السيسي في مسرحيته الهزلية المسماة بـ”الانتخابات”.

وقال أسامة رشدي، المستشار السياسي السابق لحزب البناء والتنمية: “نتائجكم تكشف تزويركم وتلاعبكم بالصناديق الفارغة.. الشعب قاطع انتخاباتكم وأعطاكم أكبر درس، ومن أجبرتموهم على الذهاب بالترهيب وإساءة استخدام سلطة الدولة أبطلوا أصواتهم لتتحول لفضيحة دولية، فلا مشروعية لانتخاباتكم!، سيظل الفاشي قائد الانقلاب العسكري الذي يلهث على شرعية لن ينالها!”.

أما الإعلامي أسعد طه فعلق ساخرا: “كان الأولى أن تعلن هذه النتائج في الأول من أبريل”. وتعليقا على رسم بياني كتب عبد الله الشريف: “نتيجة ٢٠١٢ دي نتيجة منطقية، ودي بتكون في الدول المحترمة، بس أما الأزرق ده بلح وكلنا عارفين إنكم #كدابين”.

واعتبر الدكتور محمد محسوب، الوزير السابق، أن “الأرقام المزيفة لا تمنح شرعية ولا تعني قبول الشعب.. بطلان مؤكد للانتخابات يجعل وجود سلطة غير شرعية خطرا على البلاد.. فابتزاز العالم لها سيتضاعف.. وتنازلاتها وتفريطها سيتسارع.. ولن تفهم الدرس إلا يوم الزوال.. #كدابين”.

وكتب “ناشط مش سياسي”، “يكفى ثورة 25 يناير شرفا وفخرا أنها عملت أول انتخابات نزيهة فى مصر.. أول انتخابات حد يفوز فيها بنسبة 52% وأثبتت أن أعداءها شوية #كدابين”.

وأظهر الأكاديمي تقادم الخطيب كذبا عمليا لهم فقال: “طبقا للجنة العليا للانتخابات.. عدد من صوتوا في الخارج 157 ألفا من 9 ملايين .. يعني لم يذهب سوى 2%.. أين حشودكم المزعومة يا #كدابين.. الجنرال وحيدا؛ الجنرال قاتلا”.

وساخرا أيضا علق حساب “مصــــــــــــــــرى”، بقوله: “السيسى الأربع السنين اللى جايين .. هيقفل علينا الحدود وأبواب المطارات.. وهيمسك عصاية المقشة ويجرى ورانا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...