بالأرقام.. 2.8% نسبة المشاركة في “مسرحية السيسي”!

كشف المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام “تكامل مصر”، عن أن نسبة الإقبال في “مسرحية السيسي” لم تتعد 2.8%، رغم الرشاوى والحشد الانتخابي مدفوع الأجر بمختلف المحافظات.

وقال المركز، في بيان له حول اليوم الثالث، “من خلال رصدنا الدقيق لعملية التصويت والإقبال على مراكز الاقتراع وتحليل البيانات الواردة، تم رصد وجود حشد انتخابي مدفوع الأجر بالمناطق العشوائية في محافظتي القاهرة والجيزة، خاصة بمناطق فيصل والهرم وإمبابة وحلوان والمرج ودار السلام والبساتين وعزبة النخل”.

ومن حيث التوزيع النوعي للناخبين، ذكر المركز أن نسبة معدل تصويت النساء بلغت ٤٢٪ من الناخبات مقابل ٥٨٪ من الرجال، مشيرا إلى أنه يصبح إجمالي حجم الناخبين خلال أيام الاقتراع الثلاثة حوالي “1 مليون وستمائة وثمانين ألف ناخب”، بنسبة قدرها 2.8٪ من حجم من يحق لهم الانتخاب”.

وأشار المركز إلى أن متوسط كثافة التصويت بلجان محافظة القاهرة وصل إلى سبعة أصوات انتخابية في الساعة، فيما بلغ متوسط الكثافة خمسة أصوات انتخابية في الساعة بمحافظة الجيزة، فيما وصل المتوسط ثلاثة أصوات انتخابية في الساعة في محافظة الإسكندرية، وقد بلغت الكثافة التصويتية صوتين انتخابيين في الساعة في محافظات (القليوبية، الدقهلية، المنيا، المنوفية، أسيوط، قنا، الأقصر، بني سويف)، وظل متوسط كثافة التصويت بمعدل صوت انتخابي واحد فأقل في الساعة في باقي محافظات الجمهورية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...