“شاهد”حكم العسكر أربع سنوات عجاف.. فقر وغلاء.. قتل وإخفاء.. بيع وإجلاء

أنتجت قناة “وطن” الرافضة للانقلاب العسكري فيديوجراف بعنوان “أربع سنوات عجاف”، عنوانه الرئيسي كشف الكذب وحالة الضنك التي يعيشها المصريون الغلابة في ظل انقلاب السيسي.

ومن كلام السيسي وخطاباته أدانته “وطن” أبتداء من وعود “لن يحدث تغيير في الأسعار” ثم بإعلان إفلاسه بتكراره عبارة “بس منيين” مرورا بوعوده وهو يرشح نفسه في 2014 “مصر البلد الغنية بمواردها” ثم هو نفسه يقول في “2017” ..”مصر فقيرة مواردها شحيحة” ثم إعلان أن “مصر تعبانة” فيكشف المصريون عن “أكياسهم” الفارغة كما كان يكشف جيل الصحابة عن الحجر والحجرين على البطن!.

فين ومنين

ورغم صدور حكم من القضاء الإداري يعطي المواطن المتبطل حق الإنفاق من الحكومة له بمعدل شهري 1300 جنيه، إلا أن عدم تطبيق الحكم الملزم للحكومة دفع المواطن للتساؤل “مفيش حاجة شغالة غير القوات المسلحة هي اللي بتاخذ فلوس بس” فيرد عليهم السيسي منكرا “هنوزع فلوس ع الناس!!”.

ثم يسأله مواطن “أنا مش شايف حاجة بصراحة” فيجد رد السيسي الوقح “لن تشعر” رغم كشف مواطنين أن “المواطنين بيطلعوا يشحتوا في الشوارع دلقوت ومفيش” مطالبين بالحق في السكن والحق في العدالة الاجتماعية بين الجيش وبقية الشعب فيعود إلى عبارته الأثيرة “طب منين؟!”..فلا تجد المرأة المسكينة سوى عبارة “ربنا اقوى منك يا سيسي”.

تمر الوعود بمشروع قناة السويس والذي كشف عن فضيحة مدوية بخسارة المشروع ومتملصا خاطب الغارمين من المشروع والمؤلفة قلوبهم عليه “هاكلمكم عن قناة السويس كفكرة الهدف منها فقط إنه يجمع المصريين.. ويرفع روحهم المعنوية”، مع عبارات الكذب ” العشين مليار اللي احنا دفعناهم احنا جبناهم”.

انتفاضة الجزيرتين

وعندما يعترض المصريون على بيع الجزيرتين فيستخدم سلاح الوقاحة “احنا ما فرطناش في حق لينا”، و وإن “الموضوع خلص”.
ينزل المواطنون للشوارع “بالطول بالعرض احنا صحاب الأرض”، فيعتقلون ويضيع مستقبلهم ولا يجدي مع السيسي سوى “حسبنا الله ونعم الوكيل”.

ومن البيع إلى التهجير من سيناء حيث يموت الكتير من الناس .. وضباط وأمناء الشرطة يتحصلون على البراءة بالقضاء المصري فيأتيهم إجابة من السيسي في مؤتمر الفنانين في 2013 “عمر الشعب المصري ابدا ما هيفزع ولا يروع ططول ما احنا موجودين”.

أما الشعب فيطرد ويبهدل وترمى أغراضه في الشارع وعندما ينادي على الباشا فقط ليرد الباشا يعود الشعب دون رد.

ظلمونا .. ظلمونا منهم لله

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...