“انتخبوا السيسى” لمزيد من البطالة وانهيار مستويات الصحة والحريات

سخر نشطاء من استمرار أكاذيب وخداع أبواق إعلام الانقلاب عبر قنوات داعمة للعسكر، بأن عبد الفتاح السيسى قد حقق خلال السنوات الأربع من الإنجازات ما يستحق الإشادة، ورد المدونون على هذه المزاعم بنشر عدة صور تعبر عن الواقع الأليم والحقيقي الذى يعيشه المواطن المصرى.

“انتخبوا السيسي لصحة أفضل للمصريين”

حيث نشر النشطاء صورة لمريض، قام أطباء مستشفى كفر الشيخ بتركيب “محلول” له على إصبع قدمه؛ نظرًا لعدم وجود حامل محاليل بالمستشفى كلها.

“انتخبوا السيسي لتعليم راقٍ ومميزٍ”

فى الإطار نفسه، نشر مستخدمو التواصل صورتين معبرتين عن حال التعليم وما آل إليه بعهد الانقلاب العسكرى، حيث جاءت الأولى وقد صعد أحد المدرسين أمام عشرات التلاميذ وهو يقوم بتعنيفهم وتلقينهم أحد الدروس.

فى حين جاءت الثانية وقد افترش أطفال فى عمر الزهور الأرض بعدما يئسوا من عدم وجود “دكة” للجلوس عليها.

“انتخبوا السيسي لمزيد من الحريات”

كما قام النشطاء بجمع صور الاعتداء على فتيات، والمجزرة التى ارتكبوها بحق العزل، والتصفية الجسدية للمصريين تحت غطاء محاربة الإرهاب والدفاع عن مصر.

“انتخبوا السيسي لنظافته”

كما نشروا كذلك صورتين، الأولى للرئيس الشرعي المختطف د.محمد مرسى وهو يتجاذب الحديث مع عامل النظافة، فى حين يظهر “التأفف” على محافظ الانقلاب بعهد العسكر أثناء حديثه مع عامل النظافة.

“انتخبوا السيسي لضرب السياحة المصرية”

واستمرارًا للكوارث، وضع مرشدون من محافظة الأقصر صورة معبرة عن حال السياحة فى مدينتى الأقصر وأسوان، أكدوا وجود ركود بالموسم السياحي بهما.

البطالة

كما نشر أعضاء بحملة الماجستير والدكتوراه صورة أرشيفية، إبان تنظيم إحدى الوقفات الاحتجاجية تحت عنوان “عايزين نشتغل”، حيث انخفص معدل البطالة بين 12.7% و13.4% خلال عهد الرئيس مرسي، فى حين جاء بعهد الانقلاب 40%، فيما صعد لنحو 80% في العام 2017.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...