شهود عيان بقطار الإسكندرية: ركاب عربيتين كاملتين دُهسوا وأعداد الضحايا أكبر من المعلن

حكت “مي البنا” أحد شهود عيان حادث تصادم قطاري الإسكندرية تفاصيل المأساة التي وقعت ظهر يوم الجمعة، قائلة في حوار صحفي:” أنا كنت ماشية بالعربية عند منطقة خورشيد وسمعت صوت انفجار فافتكرته قنبلة وبعد كدا لاقينا القطار مقلوب”.

وأضافت: المنظر كان بشع والجثث في كل مكان، وركاب عربيتين كاملتين دهسهوا داخل الحديد، وهاتين العربيتين سيحملهم الونش ببقايا الجثث.

وأكدت شاهدة العيان أن اعداد الوفيات أكثر بكثير مما يتداول في وسائل الاعلام، الأهالي شالوا ٦٠ أو ٧٠  جثة قبل أن تأتي الإسعاف.

وتابعت: ” أحنا رصينا الجثث في عربيات القوات المسلحة اللي بتبيع فيها اللحمة لأن فيها ثلاجات”.

وفي سياق متصل، قال أحد الركاب الناجين “القطار الذي كنت أستقله كان يسير بسرعة كبيرة، كنت أجلس فى العربة الثانية والحمد لله التصادم وقع في العربات الأخيرة”.

وأضاف “بعد الاصطدام نزلنا من القطار فوجدنا أربع عربات محطمة وكثير من المصابين على الأرض، وعندما اقتربنا منهم وجدنا أن المصابين هم من استطاعوا القفز من القطار، وعندما نظرنا داخل العربات وجدنا الكثير من القتلى داخل العربات المهشمة”.

وأصطدم الجمعة القطار رقم 13 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية بالقطار رقم 571  المتجه أيضا إلى  الإسكندرية، في منطقة خورشيد بالقرب من سيدي جابر، ما أسفر عن وفاة 44 راكبًا، وإصابة العشرات، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وشهدت مصر العديد من حوادث القطارات خلال السنوات الأخيرة كان أفدحها احتراق قطار الصعيد عام 2002 الذي أدى إلى مقتل 350 شخصا.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...