قضاء الانقلاب يحيل 8 معتقلين إلى المفتي بهزلية “قسم شرطة حلوان”

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، إحالة 8 معتقلين من رافضي الانقلاب العسكري، إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم، على خلفية اتهامهم في هزلية أحداث قسم شرطة حلوان.

وحددت المحكمة جلسة 10 أكتوبر المقبل، للنطق بالحكم بعد ورود رأي المفتي، سواء بالنسبة للمعتقلين المحالين للمفتي، أو بالنسبة لبقية المعتقلين بالقضية وعددهم 51 معتقلاً.
وضمت قائمة الأسماء المحالة للمفتي، “عبدالمنعم محروس، والمحمدي الغنام، وعلي عبدالتواب، وحسانين رشاد، ومحمود مصطفى، وناجي عمار، ومحمود حمدي أحمد، ومحمد صادق عبدة”.

كما أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة قاضى العسكر المستشار محمد شيرين فهمي  جلسات قضية أحداث عين شمس والمعروفة إعلاميًا بمقتل الصحفية ميادة أشرف لجلسة 15 أغسطس المقبل.
و تعود القضية الهزلية لتاريخ 28 مارس 2014 عندما اعتدت داخلية الانقلاب على مظاهرة مناهض للانقلاب العسكري وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز ما أسفر عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج. وتضم 48 من مناهضي الانقلاب العسكري الدموي الغاشم  وجاء قرار التأجيل لحضور المعتقلين من محبسهم.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...