يوم العيد في القدس.. المقدسيون يعبرون عن فرحتهم بانتصارهم بالتكبير والحلوى

“الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد”.. ما إن علم فلسطينيو 48 بقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإزالة الممرات الحديدية وأعمدة الكاميرات التي نصبتها عند مداخل المسجد الأقصى، حتى راح عشرات الآلاف يتداعون صوب المسجد في مسيرات حاشدة رافعين أصواتهم بتكبيرات العيد في أرجاء المدينة المقدسة، وكأن العيد قد جاء قبل موعده.

وجاءت هذه الخطوة فجر اليوم الخميس، كخطوة ثانية بعد قيام سلطات الاحتلال بإزالة مساء الثلاثاء الماضي بإزالة البوابات الإلكترونية، والتي كانت استحدثتها في محيط الحرم القدسي وأثارت غضباً فلسطينياً وإسلامياً عارماً وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية لنحو أسبوعين.

وبالإضافة إلى تكبيرات العيد احتفالاً بالتراجع الإسرائيلي، ارتفعت أبواق السيارات وتبادل الفلسطينيون التهاني ووزعت الحلوى، وعلت الهتافات “فعلوها المقدسية”، “لن تركع أمة قائدها محمد”، وغيرها.

احتفالات حتى الفجرعشرات الآلاف احتشدوا للاحتفالالاحتفالات استمرت حتى الفجرهتفوا هكذا احتفل الفلسطينيونإزالة الممرات الحديدية وأعمدة الكاميرات من على مداخل الأقصىوزعوا الحلوى وتبادلوا التهانيالاحتفالات عمت المدينة المقدسةرغم الاحتفالات صلوا الفجر على البوابات هتفوا توافدوا بالآلافالدعاء والابتهالات كأيام العيدتوافدوا رجالا ونساء وأطفالاهكذا احتفلت المدينة المقدسة.

 

واستمرت الاحتفالات الفلسطينية بالنصر على الاحتلال الإسرائيلي، حتى الصباح، وبالرغم من ذلك لم يصل الفلسطينيون الفجر داخل المسجد الأقصى، وأكد الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، أنهم لن يدخلوا المسجد إلا بعد الحصول على تقرير لجنة فنية شكلتها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وقرار المرجعيات الدينية.

حيث امتنع الفلسطينيون عن الصلاة في المسجد منذ فتحته إسرائيل جزئياً الأحد 16 يوليو الجاري، واستمروا في اعتصامهم حول بواباته يصلون عند مداخل المسجد وفي الطرقات المحيطة به، احتجاجاً على الإجراءات الأمنية الإسرائيلية التي اعتبروها محاولة من إسرائيل لبسط سيطرتها على الحرم القدسي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...