“ألش خانة”.. 141 ألف فدان هدية دولة “فقرا أوي” لدولة الجيش الشقيقة

تناول برنامج “ألش خانة” أزمة رغيف الخبز وتظاهرات الغلابة أمس الأربعاء، وقال إنه في الوقت الذي يتعرض الشعب المصري لحملة تجويع، يصدر عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتخصيص 141 ألف فدان للقوات المسلحة شرق العوينات، أي ما يعادل مساحة دولة مثل البحرين وسنغافورة، موضحا ان تخصيصي هذه الرقعة هدفه تحصيل الجيش لأموال الدولة عن طريق تخصيصي هذه الأراضي لبيعها للمستثمرين والاستفادة منها.

وأشار “ألش خانة” في حلقته اليوم الأربعاء، بعنوان “على ما تفرج” لمظاهرات الغلابة بسبب حملة التجويع التي يتعرضون لها بعد خفض نسبة العيش على البطاقة الذهبية، موضحا ان الشرارة التي أشعلت دولا مختلفا ليس سببها الحراك السياسي ولكن الازمة المعيشية ، موضحا ان أسوء رد فعل هو التصادم مع الجائعين.

وحذر من خطورة الإساءة للجائعين في تصدير صورة الشماتة وانهم يستحقوا الجوع بعد مساندة المستبدين، موضحا ان الأهم هو الاستفادة معهم في التخلص من هذا النظام الفاسد.

كما أشار لتعاقد السيسي مع شركتين تابعتين للمخابرات الأمريكية لعمل دعايا أعلامية لتبييض وجه النظام عالميا، بتكلفة مليون دولار شهريا.

كما أشار إلى ما يحدث في قصة ترمب والحديث عن جواسيسه مع روسيا، مشيرا إلى فضائح ترمب في ملف تعيين مستشار ترمب للامن القومي والذي كان على علاقة بروسيا والحديث عن العقوبات الأمريكية على روسيا ووعد مستشار ترمب بمحو هذه العقوبات، فضلا عن تسريب إيميلات هنري كلينتون الخاصة للإساءة لها في حملتها الناتخابية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...