السيسي يستنجد بإسرائيل للضغط على أوروبا لعودة السياحة

a

قالت مصادر في قصر الرئاسة الذي استولى عليه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي: إن اتصالات جرت بين قائد الانقلاب وبين حكومة نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل للضغط على الوايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول الاتحاد الأوروبي، عن طريق اللوبي الصهيوني المنتشر في هذه الدول، لإقناع حكومتهم بحل مشكلة عودة السياحة مرة أخرى لمصر لإسناد الاقتصاد المتهاوي بعد الخسائر التي مني بها قطاع السياحة على خلفية خطف طائرة مصرية وتفجير طائرة ركاب روسية.

وقالت المصادر في تصريحات خاص لـ”الحرية والعدالة” اليوم الثلاثاء: إن الاحتلال الإسرائيلي وعد قائد الانقلاب بالمشاركة في حل مشكلة السياحة عن طريق إرساله أفواجا إسرائيلية عبر منفذ طابا لشرم الشيخ، لإرسال رسائل طمأنة من إسرائيل لدول أوروبا بعودة الأمن والأمان في شرم الشيخ والشواطئ المصرية، مع اقتراب موسم الصيف.

وبالفعل أرسلت إسرائيل لمنتجعات جنوب سيناء السياحية 710 سائحين قادمين من منطقة إيلات الإسرائيلية عبر منفذ طابا البري فى طريقهم لمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ وسط إجراءات أمنية مشددة كما غادر المنفذ 897 سائحا.

كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولى اليوم الثلاثاء، 19 رحلة دولية على متنها 1633 سائحا من مختلف الجنسيات.
 
وصرح عصام خضر مدير إدارة العمليات والأزمات بمحافظة جنوب سيناء أن نسبة الإشغالات بشرم الشيخ من 19% والمحافظة 17%، مضيفا أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل اليوم 8 رحلات دولية على متنها 980 سائحاً من مختلف الجنسيات و11 رحلة داخلية على متنها 653 سائحا مصريا، بإجمالى 1633سائحاً وغادر مطار شرم الشيخ 2026سائحا من مختلف الجنسيات العربية والمصرية.

وأضاف المصدر أن إسرائيل أكدت لمصر أنها لن تألوا جهدا لمعاونة قائد الانقلاب في المرور من الازمة الاقتصادية عبر الضغط على دول أوروبا لعودة ركة السياحة مرة اخرى، والمشاركة فيإرسال وفود صهيونية لإرسال رسائل طمأنة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...