شاهد| نجاح “عصيان العريش” يثير مخاوف سلطات الانقلاب

بثت قناة “مكملين” الفضائية تقريرا، اليوم السبت، حول بدء العصيان المدني في العريش بشمال سيناء، وقالت إن نجاح العصيان يمهد لتوسيع دائرته في محافظات أخرى.
وتطرق التقرير إلى محاولات الأجهزة الأمنية والمخابراتية ضرب الإجماع الشعبي بالعريش ووأد انتفاضة الأهالي، باستخدام عدد من مشايخ القبائل المقربين إليهم، إلا أن تلك المحاولات فشلت مع بدء تطبيق العصيان فعليا على أرض الواقع، بالامتناع عن دفع فواتير المياه والكهرباء.
وكانت اللجنة الشعبية لعائلات العريش قد أعلنت عن بدء تفعيل “العصيان المدني” في العريش بشمال سيناء، يوم 11 فبراير الجاري، بامتناع أهالي العريش عن دفع فواتير الكهرباء والمياه والتليفونات؛ في إطار التهديدات السابقة التي صدرت عن قبائل العريش، الشهر الماضي، عقب قتل عدد من الشباب بعد إخفائهم قسريا لفترات متفاوتة.
وقال يحيى حسين، عضو اللجنة الشعبية لعائلات ضحايا التصفية بالعريش، والتي فوضها مؤتمر عائلات قتلى العريش، في تصريحات صحفية: إن اللجنة اتفقت مع عائلات القتلى على بدء تنفيذ العصيان المدني بمدينة العريش، يوم 11 فبراير الجاري، مشيرا إلى أن العصيان المدني لعائلات قتلى العريش جاء للرد على تجاهل وزارة الداخلية تنفيذ المطالب التي جاءت في بيان مؤتمر العائلات بديون آل أيوب، يوم السبت 14 يناير الماضي.

http://www.youtube.com/watch?v=RM00aqxKMwE

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...